"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

اسرائيل تضع فرنسا في صورة "مؤامرة إرهابية" تديرها إيران

نيوزاليست
الخميس، 25 يوليو 2024

بعث وزير الخارجية يسرائيل كاتس برسالة إلى نظيره الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، يحذره فيها من “مؤامرة مدعومة من إيران لمهاجمة الوفد الإسرائيلي إلى أولمبياد باريس 2024”.

“هناك من يسعى إلى تقويض الطبيعة الاحتفالية لهذا الحدث البهيج”، يكتب كاتس. “لدينا حاليا تقييمات بشأن التهديد المحتمل الذي يشكله وكلاء إيران الإرهابيون والمنظمات الإرهابية الأخرى الذين يهدفون إلى تنفيذ هجمات ضد أعضاء الوفد الإسرائيلي والسياح الإسرائيليين خلال الألعاب الأولمبية”.

وأعرب كاتس عن “امتنانه” للمسؤولين الفرنسيين على “الإجراءات الأمنية غير المسبوقة” لحماية الإسرائيليين في الألعاب، وكذلك رفض الحكومة الفرنسية للدعوات لحظر إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية.

ويخضع الرياضيون الإسرائيليون ال 88 في ألعاب باريس لحماية على مدار الساعة من أجهزة الأمن الفرنسية، ويخضعون أيضا لحراسة مسؤولي الشاباك، وسط سلسلة من التهديدات للوفد والإجراءات.

في هذا الوقت، قال مدعون اتحاديون إن الشرطة البلجيكية اعتقلت اليوم سبعة أشخاص للاشتباه في أنهم كانوا يعدون “لهجوم إرهابي”، مضيفين أن 14 مداهمة نفذت في جميع أنحاء البلاد.

وقال متحدث باسم الادعاء إنه لا يوجد دليل في هذه المرحلة على أي صلة بأولمبياد باريس 2024 التي يقام حفل افتتاحها غدا في ظل إجراءات أمنية غير مسبوقة.

“لا توجد تفاصيل في هذا الوقت عن المواقع أو الأهداف ولكن ما تم العثور عليه يقودنا إلى الاعتقاد بأنه كان يجري التحضير لهجوم” ، كما قال المتحدث أرنو دولتريمونت لوكالة فرانس برس.

وكان من المقرر أن يمثل المشتبه بهم الذين اعتقلوا أمام المحكمة اليوم أمام قاضي مكافحة الإرهاب الذي أمر بالمداهمات لتحديد ما إذا كانوا سيبقون رهن الاحتجاز أم لا، وفقا لما ذكرته النيابة العامة في بيان.

وقالت إن جميعهم “يشتبه في مشاركتهم في أنشطة جماعة إرهابية وتمويل الإرهاب والإعداد لهجوم إرهابي”.

المقال السابق
"تقهقر سياحي" في لبنان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

قائد المنطقة الشمالية ينسق مع قائد" البحرية" حرب إسرائيل ضد حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية