"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

عشرة نواب غالبيتهم سنّة يشهرون الحياد في معركة أزعور - فرنجية ولكنّهم يرفضون "التورط" بتعطيل النصاب

نيوزاليست
الاثنين، 12 يونيو 2023

أعلن النائب محمد سليمان بعد اجتماع “اللّقاء النيابي المستقل” الذي يضم 10 نواب من “الاعتدال الوطني” ونواب مستقلين من كل المناطق، في مكتب النائب عماد الحوت أنّ “الخيارات مفتوحة يوم الأربعاء ونحن خارج الاصطفافات ومع انتخاب رئيس فقط”. وتابع: “نحن لسنا مع الإنقسام العمودي ونحن مع التوافق الوطني الذي ينتج رئيساً وسنكون موجودين بكلّ الجلسات الأولى والثانية ولن نعطل أي نصاب وسيكون لدينا اسم”.

بدوره، قال الحوت: بياننا واضح ولسنا مع تسجيل النقاط بل التوافق لإخراج البلد ممّا هو فيه. أضاف: إفساحاً لفرصة النقاش لن نعلن عن أي إسم.

في السياق نفسه، علّق مصدر سياسي معارض على موقف النواب السنة بالقول: “نستذكر في هذه المرحلة “تيار المستقبل” والرئيس سعد الحريري، إذا اتفقنا معه او اختلفنا، عندما كان النواب السنة هم يبادرون، ولهم الكلمة المتقدمة في انتخاب رئيس الجمهورية، أما اليوم، فهم يخرجون انفسهم من اي معادلة، حائرون ضائعون، متأرجحون لا نعلم ماذا يريدون”.

وأضاف: “في السابق لو تعارضت معهم ومع خياراتهم، فتخوض معهم مواجهة في السياسة ضمن اطار وتحت سقف الديموقراطية، أما اليوم، نسأل هل نوافق او نواجه شعارا فارغاً”.

وأكّد المصدر أنه “من اليوم وصاعدا لا يحق لهم ملامة النواب المسيحيين على عدم تسمية رئيس حكومة أو تسمية لا أحد كما فعلوا في المرة السابقة، لأن ممارستهم في قضية انتخاب الرئيس هي أفظع واسوأ بكثير من عدم تسمية رئيس حكومة”.

المقال السابق
كيف ساهم المهاجرون في صنع تاريخ فرنسا، وكيف طبعوه؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول عسكري في حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية