"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

عقوبات اسرائيلية على 18 ناقلة نفط يستخدمها "فيلق القدس"

نيوزاليست
الخميس، 15 أغسطس 2024

في خطوة نادرة، فرض وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عقوبات على 18 ناقلة نفط تقول إسرائيل إنها تستخدم من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني لتمويل حركتي حزب الله وحماس.

“كجزء من الحملة الاقتصادية التي تقودها مؤسسة الدفاع ضد المنظمات الإرهابية ، ومن بينها فيلق القدس وحزب الله وحماس ، فرض وزير الدفاع عقوبات على 18 ناقلة متورطة في نقل النفط التابع لمنظمة فيلق القدس المصنفة إرهابيا ، والتي تستخدم عائدات بيعها لتمويل وتعزيز المنظمات الإرهابية ، من بينهم أيضا حزب الله وحماس”، قال المكتب الوطني لمكافحة تمويل الإرهاب التابع لوزارة الدفاع في بيان.

“يأتي مصدر النفط من مخصصات النظام الإيراني لفيلق القدس، الذي ينقل النفط في ناقلات تحت واجهة شرعية، في محاولة للالتفاف على العقوبات الدولية في سياق تمويل الإرهاب، باستخدام أساليب تشكل انتهاكا لقوانين السلامة البحرية والبيئة، من أجل بيع النفط إلى مجموعة واسعة من البلدان، ” يقول البيان.

وتقول NBCTF إن العقوبات “تكشف عن محور تمويل رئيسي لمنظمة فيلق القدس الإرهابية ووكلائها” وهي “طبقة أخرى في جهود مؤسسة الدفاع الإسرائيلية لتوسيع الضرر والتعطيل لمحاور تمويل الإرهاب لإيران وفيلق القدس ، كجزء من الحملة الواسعة ضد المنظمات الإرهابية ، ومن بينها أيضا حزب الله وحماس”.

ومن غير الواضح مدى تأثير العقوبات الإسرائيلية على مخطط إيران المزعوم.

المقال السابق
في الهند.. اغتصاب طبيبة يفجّر انتفاضة نسائية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بايدن: نعمل لعودة سكان شمال إسرائيل وجنوب لبنان إلى منازلهم

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية