"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الأميركي يستهدف "عقابيًّا" مواقع موالية لإيران في سوريا والحصيلة الأوّلية: 8 قتلى

نيوزاليست
الاثنين، 13 نوفمبر 2023

الجيش الأميركي يستهدف "عقابيًّا" مواقع موالية لإيران في سوريا والحصيلة الأوّلية: 8 قتلى

ترك وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الباب مفتوحا اليوم الاثنين أمام إمكانية شن المزيد من الضربات ضد الجماعات المرتبطة بإيران إذا لم تتوقف الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، بعد ساعات من الغارات الجوية الأمريكية في سوريا خلال الليل. وقال أوستن للصحفيين في مؤتمر صحفي في سيول: “هذه الهجمات يجب أن تتوقف، وإذا لم تتوقف، فلن نتردد في القيام بما هو ضروري مرة أخرى لحماية القوات”.

في تطورعسكري لافت، بعد إرتفاع وتيرة التهديد والتهديد بين الولايات المتحدة وإيران، شنّت الولايات المتحدة غارات استهدفت موقعين مرتبطين بإيران في سوريا ردًّا على هجمات طاولت جنودًا أميركيين، وفق ما أفاد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل ثمانية مقاتلين موالين لإيران في هذه الغارات الأميركية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان “حصيلة القتلى العسكريين من الميليشيات الموالية لإيران جراء الغارات الجوية الأميركية على دير الزور خلال الساعات القليلة الفائتة، 8 بينهم واحد على الأقل من الجنسية السورية، بالإضافة لعراقيين” بعد غارات شنت في وقت متأخر الأحد على منطقتي الميادين والبوكمال في محافظة دير الزور في شرق سوريا.

وهذه المرة الثانية خلال أقل من ثلاثة أسابيع يستهدف فيها الجيش الأميركي مواقع في سوريا قال إنّها مرتبطة بإيران التي تدعم فصائل مسلحة مختلفة تحمّلها واشنطن مسؤولية تصاعد الهجمات على قواتها في الشرق الأوسط.

وقال أوستن في بيان: “نفذت القوات العسكرية الأميركية ضربات دقيقة اليوم استهدفت منشآت في شرق سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني ومجموعات مرتبطة بإيران، في رد على الهجمات المستمرة ضد جنود أميركيين في العراق وسوريا”.

وأضاف: “الضربات استهدفت منشأة تدريب ومخبأ قرب مدينتي البوكمال والميادين تواليًا”.

وكانت الولايات المتحدة هاجمت موقعين لتخزين الأسلحة مرتبطين بإيران في سوريا الأربعاء، واستهدفت منشأتين في 26 تشرين الأوّل قالت إن إيران والمنظمات التابعة لها تستخدمهما في سوريا.

المقال السابق
سياسيو القرف!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هكذا يعرّف "برنامج المكافآت" الأميركي " أحد زعماء" حزب الله ابراهيم عقيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية