"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

اليمين يتقدم في ألمانيا واليونان والنمسا

نيوزاليست
الأحد، 9 يونيو 2024

عانى الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة المستشار الألماني أولاف شولتس من انتكاسة في الانتخابات الأوروبية التي جرت يوم الأحد، حيث جاء خلف المحافظين واليمين القومي، وفقا لاستطلاعات الرأي التي أجراها التلفزيون العام.

واحتل حزب رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اليميني الصدارة في الانتخابات الأوروبية ، حيث حصل على ما بين 28 و 32 في المائة من الأصوات ، وفقا لاستطلاعات الرأي التي نشرتها قناة .

وجاء حزب سيريزا اليساري، بقيادة ستيفانوس كاسيلاكيس، وهو تاجر سابق عاش طويلا في الولايات المتحدة، في المرتبة الثانية بنسبة 15.2٪ مقابل 18.2٪ من الأصوات. خلفه ، فاز حزب باسوك الاشتراكي بما بين 10.9٪ و 13.9٪ من الأصوات ، وفقا لهذه الاستطلاعات التي أجرتها القناة العامة اليونانية. وفاز الحزب القومي إلينيكي ليسي (الحل اليوناني) بما بين 7.6٪ و 10٪ من الأصوات، خلف الحزب الشيوعي اليوناني (7.9٪ مقابل 10.3٪).

وتصدر الحزب القومي اليميني الانتخابات الأوروبية يوم الأحد في النمسا ، وفقا لاستطلاعات الرأي التي نشرتها وسائل الإعلام الرئيسية بعد إغلاق صناديق الاقتراع. ينسب إليها 27٪ من الأصوات ، لتصبح أكبر قوة سياسية في دولة جبال الألب لأول مرة في تاريخها.

المقال السابق
ريما حسن نائبة أوروبية عن فرنسا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

٩٠٠٠ مقابل ١٥٠٠: هذا هو عدد الهجمات بين إسرائيل وحزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية