"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الذكاء نعمة من الله و.. من هذه المأكولات

نيوزاليست
السبت، 11 مارس 2023

كشفت إحدى الدراسات الحديثة ان هناك مجموعة من المواد الغذائية التي تساعد في تحسين عمل الدماغ لدي الأطفال وهي ضرورية قبل بلوغهم عامهم الخامس، حيث يكون نمو الدماغ في ذروته، وذلك وفقا لما نشره موقع ميديك فوروم.

واكد فريق من الباحثين ان تلك المواد الغذائية تساهم في زيادة درجة الذكاء لدي الأطفال والكبار أيضا، كما حدد المتخصصون في مجال التغذية بعض المواد التي يجب أن تعطى للطفل لتحسين مستوي الذكاء الفكري لديه.

أغذية توفع درجة ذكاء الطفل:

١ الحبوب الكاملة:

الشوفان الذي يعتبر مصدرا مهما للكربوهيدرات المعقدة والألياف وفيتامين “ب”. هذه المواد تهضم ببطء ما يضمن حصول الطفل على مصدر دائم للطاقة.

٢ البيض:

البيض مصدر مهم للبروتينات، بالاضافة أنه يحتوي على فيتامينات أ، د، ب١٢وي وصفار البيضة يعد مزيجا مركزا من مادة الكولين الضرورية لنمو الدماغ.

المكسّرات:

الجوز واللوز والفول السوداني غنية بفيتامين ي المضاد للأكسدة. والجوز مهم لصحة الدماغ لاحتوائه على أعلى نسبة من الأحماض الأمينية المختلفة.

٤ الخضروات على أنواعها:

تعد الخضروات مصدرًا لمضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة خلايا الدماغ. وهي مصدر ممتاز لحمض الفوليك والفيتامينات الأخرى والمعادن.

٥ الأسماك الدهنية:

تحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية “أوميجا-3” الضرورية لنمو الدماغ وعمل القلب والأوعية الدموية. وهي مصدر هام لفيتامين د الضروري للعظام والجهاز العصبي.

٦ اللبن أو الزبادي:

تتميز منتجات الألبان بأنها غنية بفيتامين د الضروري لنمو أنسجة الدماغ والأعصاب وإنتاج الإنزيمات. كما أنها مصدر للبروتين والكربوهيدرات.

المقال السابق
خمسة أسباب.. للسفر في الصباح الباكر
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"غريزة" التشفّي في أوجها في لبنان والشرق الأوسط.. وهذا هو تفسير علماء النفس والمجتمع لها!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية