"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الشريك المجري للشركة التايوانية هو منتج وبائع "أجهزة الإستدعاء" ل"حزب الله"

نيوزاليست
الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

الشريك المجري للشركة التايوانية هو منتج وبائع "أجهزة الإستدعاء"  ل"حزب الله"

قالت شركة “غولد أبولو” التايوانية إن نموذج النداء الذي اعتمده «حزب الله» والذي انفجر هو من صنع شريكها المجري.

بعدما أكدت أنها ليست المنتجة لأجهزة “البيجر” التي انفجرت في حامليها في لبنان وسوريا، كشفت شركة “غولد أبوللو” التايوانية، الأربعاء، اسم الشركة التي أنتجت تلك الأجهزة، ومقرها في دولة أوروبية.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه في ما يتعلق بأجهزة الاتصال “بيجر طراز إيه آر 924 التي تم ذكرها بوسائل الإعلام، نود التوضيح أنه تم إنتاجها وبيعها بواسطة شركة باك (BAC)“.

ولفتت إلى أن مقر هذه الشركة يقع في عاصمة المجر بودابست.

وكان مؤسس “غولد أبوللو”، هسو تشينج كوانغ، قد أكد في وقت سابق الأربعاء، أن أجهزة (البيجر) التي انفجرت في لبنان “ليست من تصنيع الشركة”.

وأضاف هسو، في تصريحات صحفية نقلتها رويترز، أن الأجهزة التي تعرضت للانفجار “صنعتها شركة في أوروبا لديها الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد أفادت نقلا عن مسؤولين أميركيين وآخرين لم تسمهم، قولهم إن أجهزة النداء اللاسلكية التي انفجرت “صنعتها شركة غولد أبولو التايوانية وفخختها إسرائيل قبل أن تصل إلى لبنان”.

وحمل حزب الله إسرائيل مسؤولية التفجيرات، إلا أن الأخيرة لم تعقب حتى الآن.

وفقا لموقع الويب الخاص بشركة BAC المجرية ، المليء بالصور العامة ، فإن الرئيس التنفيذي والمؤسس هو كريستينا أركيديكونو بايرسوني. يقدم موقع الشركة على الإنترنت على أنها متخصصة في الاستشارات في العديد من المجالات ، بما في ذلك البيئة والتنمية والعلاقات الدولية. وفقا لرئيس Gold Apollo ، كانت هناك مشاكل في مدفوعات الشركة في الماضي. وقال: “كانت المدفوعات غريبة للغاية”، مشيرا إلى أنها جاءت عبر الشرق الأوسط. يشير العنوان الرسمي المعروض على موقع BAC إلى منزل خاص في بودابست.

المقال السابق
فيديو إسرائيلي عن استهداف مقاتلي حزب الله في الجنوب
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نصرالله لإسرائيل: الحساب عسير والخبر هو فيما سترونه لا فيما ستسمعون

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية