"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الرئيس الإسرائيلي: التطبيع مع السعودية سيكون انتصارًا استراتيجيًّا

نيوزاليست
الثلاثاء، 21 مايو 2024

دعا الرئيس إسحاق هرتسوغ إسرائيل إلى النظر بجدية في التطبيع مع المملكة العربية السعودية، واصفًا مثل هذه الخطوة بأنها “تغير قواعد اللعبة” بعد أن بدا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يرفض أي اتفاق يتطلب الالتزام بإقامة دولة فلسطينية.

وقال هرتزوغ في مؤتمر نظمه المعهد الإسرائيلي للديمقراطية: “قبل يومين، التقيت بمستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، وسمعت منه ما تم الإعلان عنه رسميًا أمس – أن هناك خيارًا للتطبيع مع المملكة العربية السعودية”. .

“هذه خطوة يمكن أن تحدث تغييراً هائلاً، “تغيير قواعد اللعبة” التاريخي الذي يشكل انتصاراً على إمبراطورية الشر. آمل بشدة أن يتم دراسة هذا الاحتمال بجدية، حيث سعت إمبراطورية الشر في 7 أكتوبر إلى تدمير فرصة التطبيع”.

“إن كفاحنا، في النهاية، ليس مجرد قتال ضد حماس. إنها معركة أوسع واستراتيجية وعالمية وتاريخية، وعلينا أن نفعل كل شيء للاندماج في الرؤية الكبرى للتطبيع”.

وقال سوليفان لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الأحد إن هناك فرصة متاحة حاليا لإسرائيل لتطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية إذا وافقت القدس على مسار يؤدي إلى دولة فلسطينية مستقبلية. وكرر نتنياهو أنه لن يقبل بدولة فلسطينية، حتى تلك التي تأتي مع اتفاق التطبيع السعودي.

المقال السابق
مراسم التشييع تستمر 3 أيّام..إيران تودّع رئيسها
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الغارات الاسرائيلية تفجر الضاحية الجنوبية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية