"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الرد على اغتيال هنية : تصوّر سيناريو أكثر "تطوّرًا" لهجوم 13 نيسان

نيوزاليست
الخميس، 1 أغسطس 2024

تعتقد إدارة بايدن أن إيران ستهاجم إسرائيل في الأيام المقبلة انتقاما لاغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقا لمسؤولين أمريكيين كبار نقلتهم وسائل إعلام عبرية.

واضاف المسؤولون الذين نقل عنهم موقع “واللا” الإخباري أن واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في وقف هجوم محتمل من إيران ووكلائها في المنطقة، بما في ذلك حزب الله في لبنان وحركة حماس الفلسطينية.

التقييم الأمريكي هو أن الانتقام سيكون مشابها للهجوم الإيراني في 13-14 أبريل عندما أطلقت وابلا من الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل ردا على ضربة قاتلة على جنرالات الحرس الثوري في دمشق في 1 أبريل. تم إسقاط جميع المقذوفات البالغ عددها حوالي 300 قذيفة في الوابل.

ومع ذلك، يقول المسؤولون إن الرد سيكون على الأرجح أوسع نطاقا، لأنه من المرجح أن يشمل حزب الله، وفقا لتقرير “واللا”.

ويضيف التقرير أن كبار المسؤولين في إدارة بايدن قلقون من أن هذا قد يجعل تشكيل تحالف إقليمي ودولي لإحباط الهجمات المحتملة، كما كان الحال عندما أطلقت إيران مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل في أبريل، أكثر صعوبة.

وساعدت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والأردن وفرنسا في اعتراض القصف الهائل، في حين أفادت التقارير أن العديد من دول الخليج، من بينها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، نقلت معلومات استخباراتية حول خطط طهران لمهاجمة إسرائيل، وقدمت معلومات حيوية كانت أساسية لنجاح تدابير الدفاع الجوي.

المقال السابق
هذا ما طلبه "المجلس القومي" من الإسرائيليين بخصوص السفر الى الخارج
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله يعلن بعد منتصف الليل استهداف قاعدة لسلاح الطيران بصواريخ جديدة جنوب حيفا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية