"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الموساد يطلب "ربط الصفقات".. تحرير الرهائن في غزة مقابل وقف النار في لبنان!

نيوزاليست
الأربعاء، 9 أكتوبر 2024

الموساد يطلب "ربط الصفقات".. تحرير الرهائن في غزة مقابل وقف النار في لبنان!

أبلغ رئيس الموساد ديفيد برنياع نظيره الأميركي بيل بيرنز إن أي اتفاق لوقف إطلاق النار مع حزب الله في لبنان يجب أن يشمل أيضا إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة. .

وفقا لتقرير إخباري للقناة 12، قال رئيس الموساد لرئيس وكالة المخابرات المركزية إنّه يجب ربط الصفقات معا. وورد أن الاستراتيجية تهدف إلى جعل إيران وحزب الله – اللذين أشارا إلى أنهما منفتحان على وقف إطلاق النار في الشمال – يمارسان ضغوطا إضافية على رئيس حماس يحيى السنوار للموافقة على صفقة في غزة ثبت أنها بعيدة المنال لعدة أشهر.

خلال العام الماضي، قال مسؤولون في حزب الله إنهم لن يتوقفوا عن إطلاق الصواريخ على إسرائيل حتى يتم إنهاء القتال في غزة، على الرغم من أنه في الأيام الأخيرة بدا أن الحركة خففت من هذا المطلب، قائلة إنها ستنظر في وقف إطلاق النار في لبنان فقط.

في هذا الوقت، اعرب المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلرعن اعتقاده، اليوم الأربعاء خلال محادثة مع أن زعيم حماس يحيى السنوار قد يمتنع عن الانخراط في محادثات الرهائن في غزة اعتقادا منه بأن حربا إقليمية تلوح في الأفق، .

وقال ميلر: “لم يكن السنوار مستعدا للانخراط بأي طريقة ذات مغزى في محادثات وقف إطلاق النار”. أعتقد أنه من المعقول أن نستنتج أنه يراقب ما يحدث في الشمال. إنه يراقب هجمات إيران ضد إسرائيل وينظر ويفكر ربما أنه على وشك الحصول على ما يريده دائما، وهو حرب إقليمية واسعة النطاق”.

المقال السابق
مسلحون بين النازحين يتسبّبون بالاستياء... ولجنة الطوارئ الحكومية تعلق
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

البيت الأبيض بعد إعادة التواصل بين بايدن ونتنياهو: لسنا مستعدين أن نرى لبنان كغزة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية