"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

المسيّرة التي استهدفت سفينة قرب سواحل الهند..ايرانية

نيوزاليست
السبت، 23 ديسمبر 2023

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” في بيان أن الناقلة التي تعرضت إلى هجوم، السبت، قبالة سواحل الهند جرى استهدافها “بطائرة مسيّرة هجومية أحادية الاتجاه أطلقت من إيران”.

وذكر متحدث باسم وزارة الدفاع لرويترز: “تعرضت السفينة كيم بلوتو، وهي ناقلة كيماويات ترفع علم ليبريا وتملكها اليابان وتشغلها هولندا، لهجوم في حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (السادسة صباحا بتوقيت غرينتش) (السبت) في المحيط الهندي على بعد 200 ميل بحري من ساحل الهند، بطائرة مسيرة هجومية أحادية الاتجاه أطلقت من إيران”.

وذكر بيان البنتاغون أن هذا هو “الهجوم الإيراني السابع على السفن التجارية منذ عام 2021”.

ولم تقع إصابات نتيجة الهجوم وتم إخماد حريق شب لفترة وجيزة على متن الناقلة.

وكانت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، قد ذكرت في وقت سابق السبت، أن طائرة بدون طيار ضربت سفينة تجارية تابعة لإسرائيل وهي عبارة عن ناقلة للمنتجات الكيماوية ترفع العلم الليبيري قبالة سواحل الهند في بحر العرب، مما أدى إلى إتلاف في السفينة دون وقوع إصابات.

وقالت الشركة إن السفينة تعرضت لبعض الأضرار الهيكلية وتم سحب بعض المياه على متنها.

يذكر أن الحوثيين المدعومين من طهران واظبوا خلال الأسابيع الماضية على شن هجمات على السفن التجارية في باب المندب وذلك فيما يقولون إنه دعم لحماس في الحرب التي تشهدها مع إسرائيل.

ويسلط الحادث الضوء على التوترات الإقليمية المتصاعدة والمخاطر الجديدة التي تهدد الممرات الملاحية بعد هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

المقال السابق
نواف الموسوي يُحيي من "المنار" هجوم "حزب الله" التحقيري ضد وئام وهّاب والأخير يرد مذكّرًا بواقعة المخفر
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

مموّل "حزب الله" يقر بالذنب أمام محكمة أميركية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية