"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الملاكمة الجزائرية ترفع دعاوى في فرنسا ضد جميع من أهانوها: ماسك وترامب في الواجهة

نيوزاليست
الأربعاء، 14 أغسطس 2024

الملاكمة الجزائرية ترفع دعاوى في فرنسا ضد جميع من أهانوها: ماسك وترامب في الواجهة

ليس هناك شك في أن إحدى الشخصيات التي سيتم تذكرها من أولمبياد باريس 2024 هي إيمان خليف. تصدرت الملاكمة الجزائرية عناوين الصحف عندما سمح لها، على عكس البطولات السابقة، بالمنافسة في فئة السيدات في باريس على الرغم من ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون في جسدها. على طول الطريق ، جادل بعض منافسي خليفة بأنها تتمتع بميزة غير عادلة ، وفي النهاية فازت الجزائرية بالميدالية الذهبية الأولمبية.

إلى جانب الانتقادات من داخل الرياضة، كان خليف ضحية التشهير على وسائل التواصل الاجتماعي طوال الألعاب الأولمبية. وقدمت خليف بعد ذلك شكوى في فرنسا ضد الشبكة الاجتماعية “X” (تويتر سابقا). هذا يعني أنه يمكن التحقيق مع كل شخص على المنصة لنشر الكراهية ، ولكن هناك بعض الشخصيات المعروفة المدرجة في الشكوى - بما في ذلك Elon Musk و JK Rowling.

شارك ماسك ، أغنى رجل في العالم ومالك الشبكة الاجتماعية ، منشورا يقول إن “الرجال لا ينتمون إلى الرياضات النسائية” وأضاف “بالتأكيد”. ووصفت رولينغ، مؤلفة سلسلة هاري بوتر، خليف بأنه “رجل استمتع بمحنة امرأة بعد أن لكمها في وجهها” في إشارة إلى النزال الأول الذي طلبت فيه الإيطالية أنجيلا كاريني وقف القتال ضد خليف وبدت مستاءة.

وقال نبيل بودي، محامي خليف، إن الشكوى ضد المستخدمين الذين كتبوا ضد الجزائرية وليس الشبكة نفسها، لأنه ليس من وظيفتهم فرض عقوبات على الشبكات الاجتماعية. وأضاف أنه على الرغم من تقديم الشكوى في فرنسا، إلا أنه لا يوجد ما يمنع التحقيق مع المستخدمين الذين غردوا ضد خليف من دول أخرى.

وفقا للمحامي فإن ماسك ورولينغ، ليسا وحدهما، ولكن أيضا رئيس الولايات المتحدة السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، على الرغم من عدم ذكر اسمه في الدعوى القضائية. شارك ترامب صورة لتلك المعركة ضد كاريني خلال الألعاب الأولمبية وكتب: “سأبقي الرجال خارج الرياضات النسائية”. كما تم ذكر نجم الإنترنت لوجان بول ، بعد أن غرد ضد خليف وحذف المنشور إلى جانب اعترافه بأنه ربما نشر معلومات مضللة حول هذه القضية.

المقال السابق
في شكا..رمى صديقه الى الهاوية واتهم آخرين
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"مفترس في هارودز" وثائقي يتهم محمد الفايد باغتصاب موظفات وابتزازهن

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية