"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

المخابرات الاوكرانية مصرة على اغتيال بوتين رغم فشلها سابقًا

نيوزاليست
الاثنين، 15 يوليو 2024

المخابرات الاوكرانية مصرة على اغتيال بوتين رغم فشلها سابقًا

أكدت أوكرانيا رسميا خلال عطلة نهاية الأسبوع أنها حاولت مرات عدة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأشهر الأخيرة. أدلى كيريلو بودانوف، رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية وأحد كبار الشخصيات الأمنية في كييف، بهذه التصريحات خلال مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية حتى قبل محاولة اغتيال دونالد ترامب في الولايات المتحدة.

وقال بودانوف: “في الواقع ، كانت هناك محاولات عدة للقضاء على بوتين ، لكن كما ترون ونفهم ، لم تنجح حتى الآن”.

وتشير تعليقات بودانوف إلى أن أوكرانيا تعتزم مواصلة محاولة اغتيال الرئيس الروسي، الذي يعتبر أحد أقوى الأشخاص وأمنهم في العالم.

على مدار عامين ونصف من الحرب، من المعروف أن محاولتين على الأقل لشن هجمات بطائرات بدون طيار من قبل أوكرانيا ضد بوتين. قبل أكثر من عام، في ايار 2023، هاجمت أوكرانيا الكرملين طائرات بدون طيار. ادعت روسيا في ذلك الوقت أن أوكرانيا حاولت اغتيال بوتين ، لكن أوكرانيا نفت ذلك. في آب من العام الماضي، بعد هجوم أوكراني بطائرة بدون طيار في موسكو، قال زيلينسكي إن «بوتين سيموت».

وقال بودانوف في المقابلة إنه حتى أولئك الذين هم في أقرب دائرة لبوتين “لم يعودوا ينظرون إليه كشخص مستعد لإظهار حل وسط”. وأضاف: “بعد وفاة بوتين، من المرجح أن يشعر المواطنون الروس بنفس الطريقة التي شعروا بها بعد وفاة ستالين”.

أضاف بودانوف تقييما لمستقبل الحرب، حيث قدم توقعات بأن الجيش الروسي من المرجح أن يحاول شن هجوم آخر ضد أوكرانيا من الشمال. ومع ذلك، قدرت وكالات الاستخبارات الغربية مؤخرا أن روسيا ليس لديها حاليا ما يكفي من القوى العاملة والأسلحة لشن هجوم جديد واسع النطاق وواسع النطاق على الأراضي الأوكرانية. وذكرت المخابرات البريطانية خلال عطلة نهاية الأسبوع أنه في أعقاب محاولة الهجوم الروسية الفاشلة في خاركوف أوبلاست في مايو ويونيو ، فقد الجيش الروسي أكثر من 70000 جندي. وتشير التقديرات إلى أنه في الشهرين المقبلين أيضا، من المتوقع أن يواجه الجيش الروسي خسائر في المتوسط تبلغ حوالي 1000 جندي كل يوم.

المقال السابق
ترامب: هذا ما أنقذني من الموت
المادة التالية
الشهيد و...الأزقة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بعد "ترجيح" غالانت ووسط "تمهّل" الجيش..نتنياهو يؤكد اغتيال هاشم صفي الدين ويخاطب اللبنانيين

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية