"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

المحكمة الجنائية الدولية ترعب نتنياهو وقادة الحرب الإسرائيلية على غزة: مذكرات توقيف قيد الإعداد!

نيوزاليست
الأحد، 28 أبريل 2024

المحكمة الجنائية الدولية ترعب نتنياهو وقادة الحرب الإسرائيلية على غزة: مذكرات توقيف قيد الإعداد!

وفقا لتقارير في أكثر من وسيلة إعلامية إسرائيلية، فإن الولايات المتحدة هي جزء من جهد دبلوماسي أخير لمنع المحكمة الجنائية الدولية من إصدار أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين.

وفي موقع “والا” الإخباري، كتب المحلل بن كاسبيت أن نتنياهو “تحت ضغط غير عادي” بشأن احتمال صدور مذكرة اعتقال ضده وضد إسرائيليين آخرين من قبل المحكمة الدولية في لاهاي، الأمر الذي من شأنه أن يشكل تدهورًا كبيرًا في مكانة إسرائيل الدولية.

ويقود نتنياهو “حملة متواصلة عبر الهاتف” لمنع صدور مذكرة اعتقال، مع التركيز بشكل خاص على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حسبما كتب كاسبيت.

وكتب المحلل في صحيفة هآرتس عاموس هاريل أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على افتراض أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، قد يصدر هذا الأسبوع أوامر باعتقال نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

والولايات المتحدة، مثل إسرائيل، ليست من بين 124 دولة وقعت على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، منخرطة بالفعل في الجهود الرامية إلى عرقلة أوامر الاعتقال، بحسب هاريل.

وقال آخر بيان علني لنتنياهو بشأن الحرب إن القرارات المقبلة للمحكمة الجنائية الدولية يمكن أن تشكل “سابقة خطيرة”. “لن نتوقف أبدًا عن الدفاع عن أنفسنا. وأضاف: “في حين أن قرارات المحكمة في لاهاي لن تؤثر على تصرفات إسرائيل، فإنها ستكون سابقة خطيرة تهدد الجنود والمسؤولين في أي ديمقراطية تحارب الإرهاب والعدوان الإجرامي”.

المقال السابق
قصف "حزب الله" أصاب جنديًّا إسرائيليًّا في ميرون
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون يدعو الى حظر الأسلحة على إسرائيل ونتنياهو يقول له: عار عليك!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية