"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"المبادرة الحلوة"

نيوزاليست
الثلاثاء، 27 فبراير 2024

جولة تكتل الاعتدال الوطني الرئاسية، مستمرة. اليوم، التقى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب وفدا من التكتل اطلعه على تفاصيل المبادرة التي طرحها التكتل لانتخاب رئيس للجمهورية، وكانت مناسبة جرى خلالها التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة. بعد اللقاء، قال النائب احمد الخير: أكدنا لسماحته أن هذه المبادرة ترتكز على نقطتين أساسيتين: الأولى هي أن نؤمن مساحة مشتركة ما بين اللبنانيين من خلال لقائهم تحت قبة البرلمان اللبناني والنقطة الثانية هي فتح المجلس النيابي مما يؤدي الى ذهاب كل النواب لممارسة واجبهم الدستوري بانتخاب رئيس للجمهورية، و أكّد سماحته على نقطة مركزية وجوهرية من خلال تأكيده على أن الخلاص للبنان واللبنانيين هو من خلال تطبيق اتفاق الطائف بكامل مندرجاته، ونحن بدورنا أكدنا لسماحته أننا سنستكمل بنفس المبادرة ونفس المسار لأن كتلة الاعتدال من أول جلسة انتخاب الى اليوم حريصة أن تمد اليد الى كل اللبنانيين والالتقاء مع جميع الافرقاء لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين وانهاء الشغور الرئاسي”.

لاطلاق دينامية: من جانبه، ذكر أمين سر “اللقاء الديموقراطي” النيابي النائب هادي أبو الحسن، باسم اللقاء بعد استقبال وفد “الاعتدال” انّ “لبنان هو منزل بأبواب متعددة والمطلوب اليوم أن لا نوصد هذه الأبواب، بل أن نشرّعها من أجل التسوية الوطنية والحلول”. ولفت، تعليقًا على مبادرة “الإعتدال الوطني”، إلى أنّ “المطلوب اليوم من خلالها إطلاق دينامية جديدة تتلاقى مع ما يقوم به أصدقاء لبنان”.

وبعد الظهر زار وفد “الاعتدال” البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي هنأهم على “المبادرة الحلوة “.

وقال النائب وليد البعريني بعد لقاء كتلة “الاعتدال الوطني” الراعي في بكركي: “سنستكمل لقاءاتنا للبحث في مبادرتنا وطلبنا موعداً من حزب الله ونأمل أن نحصل عليه خلال الأسبوع المقبل”.

وتابع: “رئيس مجلس النواب نبيه برّي لن يخلّ بوعده لنا ولم نتحرّك إلا بعد أن عرضنا الفكرة أمامه التي عرضها بدوره على اللجنة الخماسية”.

المقال السابق
إعلام لبناني "عليل"..ما حصل في البترون نموذجًا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

من عيّن حزب الله خليفة لـ عقيل؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية