"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

اللوبي اليهودي في نيويورك يحتفل بإسقاطه مرشح للكونغرس مناهض لإسرائيل

نيوزاليست
الأربعاء، 26 يونيو 2024

اللوبي اليهودي في نيويورك يحتفل بإسقاطه مرشح للكونغرس مناهض لإسرائيل

قالت لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية إن هزيمة جمال بومان في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لمنطقة الكونغرس ال16 في نيويورك “تظهر مرة أخرى أن الموقف المؤيد لإسرائيل هو سياسة جيدة وسياسة جيدة – لكلا الحزبين”.

المجموعة، التي ضخت الأموال في الحملة، تهنئ جورج لاتيمر على “انتصاره المدوي على منتقد مناهض لإسرائيل”.

“هذا الانتصار من قبل مرشح قوي مؤيد لإسرائيل يمثل انتصارا كبيرا للتيار الديمقراطي السائد الذي يقف مع الدولة اليهودية وهزيمة للهامش المتطرف”، قالت أيباك في بيان.

وتقول لجنة العمل السياسي للأغلبية الديمقراطية من أجل إسرائيل إنها استهدفت الناخبين السود واللاتينيين في المنطقة بإعلانات مؤيدة لاتيمر.

“مثل السباقات الأخرى في هذه الدورة، يظهر فوز جورج لاتيمر وهزيمة جمال بومان بطريقة دراماتيكية ادعاءنا منذ فترة طويلة بأن كونك مؤيدا لإسرائيل ليس مجرد سياسة حكيمة، ولكن أيضا الفوز بالسياسة”، يقول مارك ميلمان، رئيس DMFI PAC.

يقول هايلي سويفر، الرئيس التنفيذي للمجلس الديمقراطي اليهودي الأمريكي، في بيان إن اليهود يشكلون 13٪ من ناخبي المنطقة، الذين “دعموا بأغلبية ساحقة جورج لاتيمر وساعدوا في الإطاحة بجمال بومان”.

“تظهر نتيجة الليلة الدور الحاسم الذي لعبه الناخبون اليهود – وسيظلون يلعبونه – في نتائج الانتخابات. كما أنه يدل على أن جمال بومان كان بعيدا عن الحزب الديمقراطي وناخبيه والناخبين اليهود، وخسر مقعده في الكونغرس نتيجة لذلك”.

وتقول مجموعة تدعى “ويستشستر يونايتد”، التي أدارت حملة يهودية للحصول على الأصوات، إن الناخبين اليهود المحتملين أدلوا بأصواتهم مبكرا بمعدل أربعة أضعاف معدل غير اليهود. في أحد المعابد اليهودية ، أدلى 87٪ من الناخبين المؤهلين بأصواتهم قبل يوم الانتخابات. وتقدر المجموعة، وهي مشروع تابع لائتلاف “تعليم” التابع للاتحاد الأرثوذكسي، أن 9٪ من جميع الناخبين المؤهلين في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي كانوا من اليهود.

“اليهود في جميع أنحاء البلاد قلقون بشأن تصاعد معاداة السامية وسلامتهم. لم تكن الحاجة إلى وجود مسؤولين منتخبين يهتمون برفاهيتنا ويمثلون هذه القضايا أكبر من أي وقت مضى ”، كما يقول دان ميتزنر ، مدير الشؤون الحكومية في Teach Coalition. “لقد استفدنا من هذا الشعور وأعطينا الجالية اليهودية في NY-16 الأدوات والمعلومات لاتخاذ إجراءات من خلال التصويت - وقد استجابوا وتصرفوا بأرقام تاريخية”.

وفي الوقت نفسه، يعترف بومان بالهزيمة ويتعهد بمواصلة القتال من أجل سياساته، بما في ذلك في الشرق الأوسط.

ويقول: “سنواصل الكفاح من أجل فلسطين حرة الآن، والله يساعدنا في بناء عالم أفضل يفهم فيه الجميع عندما نقول ‘فلسطين حرة’، فهذا ليس معاديا للسامية”.

أغضب بومان العديد من اليهود في منطقته بعد 7 أكتوبر بانتقاده القاسي لإسرائيل ، وضخت جماعات الدفاع المؤيدة لإسرائيل مبلغا قياسيا من التمويل في المنافسة التمهيدية. واعتبر السباق استفتاء بين الجناحين التقدمي والوسطي في الحزب الديمقراطي المنقسمين حول الحرب بين إسرائيل وحماس.

وكان بومان قد جعل أيباك محورا لحملته، ويواصل هجماته ضد المجموعة بعد اعترافه بالهزيمة.

يقول: “يجب أن نغضب عندما تتمكن لجنة العمل السياسي الفائقة من الأموال المظلمة من إنفاق 20 مليون دولار لغسل أدمغة الناس لتصديق شيء غير صحيح”. “لقد أنفقوا مبلغا قياسيا من المال ، وهو أكبر مبلغ في تاريخ الولايات المتحدة ، للتغلب على هذا الرجل الأسود.”

المقال السابق
بعدما حوّلها "حزب الله" الى "عملاق من ورق"..لبنان الرسمي يطلب التمديد لليونيفيل
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

مليونا شمالي في مرمى الصواريخ والجيش الإسرائيلي "يتعهد" إضعاف" قدرات حزب الله" وتفكيكها

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية