"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الخبير العسكري جابر لـ"نيوزاليست": الحرب بين "حزب الله" واسرائيل مستبعدة.. إلا إذا!

أنتم والحدث
الأحد، 8 أكتوبر 2023

الخبير العسكري جابر لـ"نيوزاليست": الحرب بين "حزب الله" واسرائيل مستبعدة.. إلا إذا!

على وقع غليان جبهة غزة مع تداعيات عملية “طوفان الأقصى” ودعوة “حركة حماس” لحلفائها الانضمام الى القتال تماشياً مع مبدأ وحدة الساحات، شهدت الحدود الجنوبية تصعيداً محدوداً، تخلله قصف متبادل بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي بشكل لم يصل الى مستوى دراماتيكي، وسط ترقب لمسار الأمور القابلة للتبدل بين لحظة وأخرى.

ووسط التطورات التي شهدها جنوب لبنان اليوم على وقع التصعيد في غزة، أكد الخبير في الشؤون العسكرية العميد المتقاعد الدكتور هشام جابر لـ”نيوزاليست” أن فتح الجبهة الجنوبية غير وارد لأن التلاعب بها سيؤدي الى نتائج كارثية على اسرائيل، وبالتحديد في هذا الوقت بالتحديد، كونها منغمسة بما يحصل في غزة”.

وشدد على “أن حزب الله ليس بوارد فتح حرب على اسرائيل لأسباب عدة داخلية وخارجية معروفة”، لافتاً الى “أن ما يحصل في كفرشوبا ومزارع شبعا طبيعي، وهو امتداد لما يحصل في الأشهر السابقة”.

وأشار جابر الى “أن المناوشات ستبقى محصورة بقذائف مدفعية بين الجانبين، الى حين أن تقوم اسرائيل بشن ضربات عبر الطيران او الصواريخ ما يعنى اندلاع الحرب، وهو أمر مستبعد حالياً”.

وأوضح “أن كل التحليلات المنطقية والحسابات تشير الى أن لا حرب على الجبهة الجنوبية بنسبة 95%، إلا أن النتيجة بأن لا حرب بالمطلق لا يمكن حسمها وكلها مرهونة بمسار الأحداث، التي في حال اتخذت منحى خطيراً، قد تجبر الطرفين على اشعال الجبهة”.

المقال السابق
الحرب طويلة والسيناريوهات مفتوحة.. اسرائيل تتوعد "حماس" و"حزب الله" المحشور يرد بـ"حدود"!

مقالات ذات صلة

"إسرائيل لديها قدرات أكثر دراماتيكية من تفجيرات الأجهزة اللاسلكية"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية