"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الخارجية الإسرائيليّة "تتضامن" مع مصر

نيوزاليست
الجمعة، 27 أكتوبر 2023

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، ليور هايات، الجمعة، إن إسرائيل تُدين الضرر الذي حل بقوات الأمن المصرية بعد “إطلاق الحوثيين صواريخ ومسيرات” بقصد استهداف إسرائيل.

وكتب هايات عبر صفحته على “إكس”، تويتر سابقا: “تدين إسرائيل الضرر الذي لحق بقوات الأمن المصرية بسبب الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقتها المنظمة الإرهابية الحوثية بقصد إيذاء إسرائيل”.

وأردف المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية قائلا: “الحوثيون وكلاء لنظام آية الله الإرهابي في طهران، والذي يسيطر أيضًا على منظمات حزب الله والجهاد الإسلامي وحماس الإرهابية”، حسب قوله.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، مساء الجمعة، إن التحقيقات في حادثتي سقوط جسمين غريبين، أظهرت أنهما طائرتان مسيرتان كانتا قادمتين من جنوب البحر الأحمر.

وأكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، أنه فى إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة فى حادثى سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا، وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن (2) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال، حيث تم استهداف إحداهما خارج المجال الجوى المصرى بمنطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع.. إضافة إلى سقوط الأخرى بطابا.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي بتدوينة على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): “في الساعات الأخيرة تم رصد تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر حيث تم استدعاء طائرات حربية للتعامل معه. الموضوع لا يزال قيد التحقيق. حسب تقديرنا الإصابة التي تعرضت لها مصر ناجمة عن هذا التهديد. ستعمل اسرائيل مع مصر والولايات المتحدة وتعزز الحماية في المنطقة في مواجهة التهديدات القادمة من محيط البحر الأحمر”.

المقال السابق
هجوم على إدارة بايدن بسبب عبد اللهيان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

المطار في مرمى الغارات؟.. واجتماع أمني لإبعاد الخطر عنه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية