"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإسرائيلي يُنهي تدريبًا لوجستيًّا خاصًا بهجوم برّي على لبنان

نيوزاليست
الأحد، 10 مارس 2024

الجيش الإسرائيلي يُنهي تدريبًا لوجستيًّا خاصًا بهجوم برّي على لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أنهىى مناورة إمداد لوجستية، بدأها الأسبوع الماضي، كجزء من استعداداته لهجوم بري محتمل في لبنان.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن القوات تدربت على تسليم المعدات والمياه والوقود والذخيرة لمحاكاة “القوات الهجومية” في لبنان وسط القتال.

وأشار الى أنّ التدريبات شملت “تحميل وتفريغ المعدات من طائرات سلاح الجو ونقل المعدات باستخدام المركبات على الأرض” إلى الخطوط الأمامية.

حتى الآن، وسط الحرب في قطاع غزة، قامت القوات الجوية الإسرائيلية بإسقاط جوي لحوالي 110 أطنان من المعدات للوحدات المقاتلة وفقا للجيش الإسرائيلي. وتم تنفيذ آلاف عمليات الإمداد اللوجستي الأخرى باستخدام قوافل الشاحنات.

ويقول الجيش: “الجيش الإسرائيلي مستعد لتنفيذ عمليات مماثلة في القطاع الشمالي أيضًا، بكثافة عالية وتحت إطلاق النار إذا لزم الأمر”.

وتأتي هذه التدريبات وسط هجمات متكررة لحزب الله والفصائل الفلسطينية المتحالفة معه في لبنان على شمال إسرائيل، مع مخاوف من نشوب صراع أوسع نطاقا.

وحذرت إسرائيل من أنها لم تعد قادرة على التسامح مع وجود حزب الله على طول حدودها الشمالية وحذرت من أنه إذا لم يتم التوصل إلى حل دبلوماسي، فسوف تلجأ إلى العمل العسكري لدفع حزب الله نحو الشمال.

المقال السابق
من بينهم ابنه وصهره.. ٦ أسماء مرشحة لخلافة أردوغان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"حزب الله" لم يشك لحظة واحدة بسلامة أجهزة "بايجر" وهذا هو الدليل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية