"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإسرائيلي يستخف بمضمون فيديو "حزب الله": صوره متوافرة للجمهور

نيوزاليست
الثلاثاء، 18 يونيو 2024

الجيش الإسرائيلي يستخف بمضمون فيديو "حزب الله": صوره متوافرة  للجمهور

حاول الجيش الإسرائيلي تهدئة الرأي العام في بلاده في أعقاب نشر “حزب الله” شريط فيديو لصور التقتطها طائرة بدون طيار فوق خليج حيفا.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ “هذا عمل واع لخلق حالة من الذعر بين الجمهور الإسرائيلي. لا توجد معلومات خاصة في هذا الفيديو لا يمكن الحصول عليها في كل موقع لصور الأقمار الصناعية”.

وأشار مصدر في القيادة الشمالية للجيش الاسرائيلي الى أنّ حزب الله يشغل طائرة بدون طيار لأغراض التجميع، وهي ليست متشابهة ولا تملك قدرات الضرب التي تتمتع بها الطائرات بدون طيار المتفجرة. الجمهور، وفقا لمصادر في الجيش الإسرائيلي، يجب ألا يشعر بالذعر: “الفيديو الذي تم توزيعه كان مخصصا لأغراض دعائية وليس أكثر”.

وفي الأسابيع الأخيرة، يبدو أن حزب الله يحاول إطلاق طائرات بدون طيار لأغراض التجميع في خليج حيفا، في الأسبوع الماضي فقط حدد الجيش الإسرائيلي موقع وضرب خمسة منها في مناطق نهاريا وعكا وحيفا.

ومع ذلك، يعترف الجيش الإسرائيلي بأنه ليس لديه رد كامل على تحدي الطائرات بدون طيار، وخاصة تلك التي يتم إطلاقها على مدى قصير يبلغ بضعة كيلومترات. يدرس الجيش الإسرائيلي ومؤسسة الدفاع حاليا العديد من التطورات التكنولوجية الجديدة في هذا المجال لاعتراض الطائرات بدون طيار.

المقال السابق
بلينكن معلقا على نتنياهو: لم نوقف سوى شحنة اسلحة واحدة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اسرائيل تنتظر صواريخ "حزب الله" في مناطق "أبعد من حيفا"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية