"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإسرائيلي يشكل لواء "جبليا" جديدا على الحدود مع سوريا ولبنان

نيوزاليست
الثلاثاء، 19 مارس 2024

“ٌإقامة الفرقة سيقدم استجابة عملياتية نوعية وسيمكن من الاستعداد للدفاع والهجوم بعدد متنوع من السيناريوهات التي تتناسب مع تضاريس منطقة العدو في المنطقة، في كلا الجبهتين اللبنانية والسورية”

أعلن الجيش الإسرائيلي تشكيل لواء إقليمي جديد خاص بحدود إسرائيل مع سوريا ولبنان.

وسيتم تكليف لواء “هحاريم”، أو الجبال، بمناطق جبل الشيخ وجبل دوف (مزارع شبعا)، تحت فرقة “باشان” 210، ليحل محل اللواء الإقليمي 810 “الحرمون” الحالي.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن اللواء الجديد تم تشكيله “كجزء من الرد العملياتي على الوضع على الحدود الشمالية ووفقًا لتقييم الوضع”.

ويقول الجيش الإسرائيلي: “سيتخصص اللواء في القتال في التضاريس الصعبة والحرب في المناطق الجبلية”.

وتقول إن لواء الجبال الإقليمي سيبدأ نشاطه في الأسابيع المقبلة وسيتم تعيين العقيد ليرون أبلمان كأول قائد له.

وأعلن رئيس الأركان هيرتز هاليفي أمس عن سلسلة من التعيينات في مناصب عليا في جيش الدفاع الإسرائيلي ، كان من بينها تعيين العقيد ليرون أبلمان قائداً للواء “الجبال” (810)، بالإضافة إلى نواب قادة الفرق، وقادة القوات النظامية. كما تم تعيين ألوية احتياط، وسلسلة من المناصب العليا في المخابرات والذراع البرية.

وسيوفر إنشاء اللواء استجابة تشغيلية عالية الجودة وسيمكن من الاستعداد للدفاع والهجوم في مجموعة متنوعة من السيناريوهات التي وقال قائد الفرقة 210 العميد صهيون راتزون: “تتوافق مع مسار التضاريس والعدو في المنطقة على الجبهتين في نفس الوقت - لبنان وسوريا”.

المقال السابق
الخبز.. غذاء سيء السمعة!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية