"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإسرائيلي يسارع الى الرد على "انتصارية" نعيم قاسم

نيوزاليست
الثلاثاء، 8 أكتوبر 2024

سارع الجيش الإسرائيلي الى الرد على الكلمة “الإنتصارية” التي ألقاها نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم.

وفي وقت قدم الناطق باللغة العربية أفيخاي أدرعي مطالعة “ساخرة”، عممت مصادر إسرائيلية عبر وسائل إعلام خليجية أنّ مقاومة “حزب الله” للهجوم الإسرائيلي في الأيام الأولى هي أضعف من تلك التي تولتها حماس في الأيام الاولى من دخول الجيش الإسرائيلي إلى غزة، على الرغم من أن الطبيعة الجغرافية للبنان أكثر تعقيدا.

وقال أدرعي:

سرديات وحكايات نعيم قاسم (“على كل حال”) يكابر ولا يعترف بالواقع لكن صورته أفضل من ألف كلمة. يقول انه منتصر وصورته تثبت العكس.

يبدو انها محاولة يائسة للتغطية على واقع حزب الله المتدهور ومحاولة فاشلة لرفع معنويات عناصره وبيئته من خلال مصطلحاته الفارغة مثل “سننتصر” و”سنكبد العدو خسائر”

تعليقات الكثير من اللبنانيين تثبت فشل نعيم قاسم في هذه المحاولة. لقد عرف الشعب اللبناني على مدى التاريخ أنه مصدر الحرف ..فكيف لشعب مثقف، عريق أن يصدق هذه العنتريات.

وأعقب ذلك توزيع فيديوهات وصور لتثبيت بيان معلوماتي عن احد انجازات الهجوم البري المستمر. وجاء في:

خلال عمليتها البرية كشفت قوات لواء جولاني في جنوب لبنان على مجمع قتالي يطل على بلدات شمالية مجاورة للحدود. لقد عثرت القوات داخل المجمع على منزل سكني وبستان زيتون الى جانب منصة صاروخية محملة وجاهزة للاطلاق نحو بلدات الشمال. كما تم العثور على بنى تحتية تحت الأرض، حفر اختباء، ومساحات مكوث واستعداد كان يستخدمها عناصر حزب الله. في داخل المنزل السكني، تم العثور على مكان للتجهيز ليتم تدمير مخزون من الوسائل القتالية شمل منصات، شبكات تمويه، وسترات للقتال وصواريخ مضادة للدروع. كما تم كشف وتدمير أسلحة مخصصة للكمائن.

المقال السابق
"حزب الله" يشن أعنف هجوم صاروخي على حيفا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ترحيل نجل بن لادن من فرنسا.. ومنعه من العودة "مهما تكن الأسباب"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية