"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإسرائيلي يعود الى جباليا بعد عودة "حماس"

نيوزاليست
الأربعاء، 15 مايو 2024

قال الجيش الإسرائيلي إن الفرقة 98 التابعة للجيش الإسرائيلي توغلت في مخيم جباليا شمال قطاع غزة خلال الليل، مما أسفر عن مقتل العديد من المسلحين وسط القتال.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن اللواءين المدرعين السابع والـ 460 من الفرقة اشتبكوا مع “عشرات المجموعات المسلحة وقضوا على عدد كبير من الإرهابيين” خلال اليوم الماضي.

وفي نفس المنطقة، قتلت غارة بطائرة بدون طيار أعضاء في الخلية المسؤولة عن إطلاق الصواريخ على سديروت أمس، حسبما قال الجيش.

وفي الوقت نفسه، في جنوب غزة، يقول الجيش الإسرائيلي، إن الفرقة 162 التابعة له تواصل عملياتها في الجزء الشرقي من رفح.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه خلال عمليات رفح، داهمت قوات من لواء جفعاتي معسكر تدريب تابع لحماس. وقال الجيش إن الجنود قتلوا عددا من المسلحين في قاعدة حماس، واستولوا على أسلحة وعثروا على مركبات وهمية للجيش الإسرائيلي تستخدمها الحركة للتدريب.

وفي اليوم الماضي أيضًا، قصفت القوات الجوية حوالي 80 موقعًا بما في ذلك المباني ومستودعات الأسلحة ومنصات إطلاق الصواريخ ومراكز المراقبة وغيرها من البنى التحتية.

ويؤكد الجيش الإسرائيلي أيضًا أن قوات لواء ناحال انسحبت من حي الزيتون في مدينة غزة بعد ستة أيام، استعدادًا لـ “عمليات هجومية إضافية”.

ويضيف الجيش الإسرائيلي أن جنود الاحتياط من لواء كرملي يواصلون العمل في الزيتون، وهو ما يتناقض مع التقارير الإعلامية التي تزعم أن العملية التي استمرت ستة أيام هناك قد انتهت.

المقال السابق
ميقاتي: هذه حقيقة الهبة الأوروبية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اسرائيل تغلق مكتب الجزيرة في رام الله لمدة 45 يومًا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية