"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإسرائيلي لسكان الشمال: إستعدوا للعودة الى منازلكم بغضون شهر

نيوزاليست
الثلاثاء، 8 أكتوبر 2024

الجيش الإسرائيلي لسكان الشمال: إستعدوا للعودة الى منازلكم بغضون شهر

قال قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري غوردين، لرؤساء السلطات المحلية من البلدات القريبة من الحدود في اجتماع عقده معهم، مساء الإثنين إنه، وفي غضون شهر، سيكون من الممكن إعادة السكان إلى منازلهم بطريقة تدريجية.

وفقا لرؤساء البلديات الذين حضروا الاجتماع، تحدث غوردين عن انتشار الجيش الاسرائيلي على الحدود والأضرار التي لحقت بأنظمة القيادة والسيطرة في حزب الله. وقالوا، وفق يديعوت أحرونوت: “كان بيانه الأكثر صلة هو مسألة العودة إلى الوطن”. “تحدث عن جداول زمنية قصيرة، والتي بموجبها سيكون من العملي في غضون أسابيع إلى شهر إعادة السكان بطريقة تدريجية، بدلا من المجتمعات المجاورة للسياج الحدودي في المرحلة الأولى. بدا الأمر وكأنه كان يتحدث بطريقة طنانة للغاية”.

وقال دافيد أزولاي، رئيس مجلس المطلة الذي حضر الاجتماع: “في محادثة مع قائد العمليات، عرض الجيش الإسرائيلي إنجازاته في الغارات التي بدأت قبل أكثر من أسبوع بقليل. يبدو بالتأكيد أنه تم العثور على مواد قيمة في القرى اللبنانية التي تعاون سكانها مع قوة الرضوان”.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ردا على ذلك إن “الجيش الإسرائيلي يعمل في جميع الأوقات لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان وسيتصرف في هذا الشأن وفقا لتعليمات القيادة السياسية”. وأشار الجيش إلى أن غوردين أشار إلى الاستعدادات لاحتمال العودة، لكنه لم يلتزم بموعد.

المقال السابق
بهدف احتواء "تهاوي" حزب الله.. إيران تجهد لاستخدام لبنان وتفعّل أُمرتها على "المقاومة الإسلامية"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

جنبلاط عن اجتماع وبري وميقاتي قبيل انقلاب وزير الخارجية الإيراني: رفضنا أن نربط مصيرنا بمصير غزة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية