"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإسرائيلي في تقييم معلوماتي عن عملياته البرية يُعمّم صورة سلبية عن حالة مقاتلي "حزب الله" في الجنوب

نيوزاليست
الجمعة، 4 أكتوبر 2024

الجيش الإسرائيلي في تقييم معلوماتي عن عملياته البرية  يُعمّم صورة سلبية عن حالة مقاتلي "حزب الله" في الجنوب

شاهد/ي

أجرى الجيش الإسرائيلي،اليوم تقييما لعملياته في الجنوب وعمم أجواء سلبية عن وضعية مقاتلي حزب الله، ووزع فيديوهات وصورا تظهر عسكرييه في منازل الجنوبيين وقرب أسلحة تمّت مصادرتها وكانت خاصة ب”المقاومة الإسلامية في لبنان”.

وفي التقييم قال الجيش الإسرائيلي: “لاحظنا علامات الإرهاق عليهم. قد يكون السبب بذلك ما لحق بقياداتهم العليا والضباط الميدانيين”.

الجيش الاسرائيلي الذي لم يعترف حتى الان سوى بمقتل تسعة عسكريين بينهم ٤ ضباط من رتبة نقيب، يقول انه قتل 250 مقاتلا من حزب الله بينهم 21 قائدًا ميدانيا.

وعن مجريات المعارك داخل لبنان يقول الجيش الاسرائيلي: “لقد استخدم عناصر حزب الله إلى حد كبير صواريخ مضادة للدبابات ضد القوات، وأطلقوا قذائف الهاون، وفجروا العبوات الناسفة. كما كانت هناك بعض الاشتباكات القتالية القريبة”.

حزب الله يقدم رواية مختلفة تماما، ويقول انه قتل ١٩ عسكريا اسرائيليا على الأقل، ومنع مجموعاتهم من الدخول إلى القرى والبلدات اللبنانية.

في منازل الجنوبيين

وأفاد التقييم أيضًا بالآتي: “تركز العمليات البرية للجيش الإسرائيلي في لبنان فقط على البنية التحتية للإرهاب في القرى الحدودية، والتي يقول إنها تهدف إلى تمكين سكان البلدات الإسرائيلية الشمالية من العودة إلى منازلهم. وبمجرد تطهير قرية لبنانية من البنية التحتية لحزب الله، سيتمكن سكان البلدة الإسرائيلية عبر الحدود من العودة. حتى الآن عثرنا على كمية هائلة من الأسلحة مخبأة في المنازل وفي مواقع حزب الله في قرى جنوب لبنان.وحددنا أيضا بنية تحتية للمراقبة تابعة لحزب الله”.

المقال السابق
"نصرالله "وديعة" والخامنئي "يصلي على روحه" ويدعو اللبنانيين والفلسطينيي الى مواصلة القتال ويعتبر اغتيال القادة علامة على ضعف اسرائيل
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب "القوات اللبنانية" يروي قصة "التفاؤل الرئاسي الملغوم"!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية