"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجبهة اللبنانية- الإسرائيليّة مشتعلة و"ميس الجبل" تلفت الأنظار

نيوزاليست
الأربعاء، 6 ديسمبر 2023

قتل شخص وأصيب آخران في منزل استهدفته إسرائيل في ميس الجبل، ولم تعرف بعد خلفيات الضحايا وما صلتهم ب”حزب الله” وسط إعلان الجيش الإسرائيلي استهداف ما سمّاه غرفة قيادة في الحزب

وأعلن الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم أنّه قصف مواقع حزب الله في جنوب لبنان بنيران المدفعية والدبابات منذ الصباح. وأضافت أن طائرة من دون طيار ضربت أيضًا غرفة قيادة لحزب الله. وتأتي هذه الضربات وسط هجمات متكررة لحزب الله على شمال إسرائيل. وقبل فترة قصيرة، تم إطلاق عدة صواريخ على مواقع للجيش الإسرائيلي على طول الحدود. ويقول الجيش الإسرائيلي إنه يرد بقصف مدفعي.

وشن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء قصفا بالمدفعية استهدف أطراف عدة بلدات بينها محيبيب وبليدا وعيترون في جنوب لبنان، وذلك فيما يتواصل بشكل يومي القصف المتبادل بين إسرائيل و”حزب الله” على عدة مناطق على الحدود.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي بعد منتصف الليلة الماضية أطراف بلدات الطيبة ورب ثلاثين بالقذائف المدفعية، بالإضافة إلى قصف عنيف بالقذائف المدفعية والفوسفورية لكل من وادي سلوقي وخراج حولا والأطراف الشمالية والشرقية الحدودية لبلدة ميس الجبل، ما أسفر عن اندلاع حرائق قرب الحدود.

كما تعرض محيط مستشفى ميس الجبل الحكومي قصف مدفعي عنيف؛ حسبما أوردت الوكالة اللبنانية.

وقالت الوكالة، إن الساحة العامة في بلدة ميس الجبل بدت صباح اليوم أشبه بساحة حرب بعد ليلة عنيفة جدا تعرضت خلالها ميس الجبل وأطرافها لقصف عنيف استمر لساعات متأخرة من الليل، استخدم خلالها الاحتلال القذائف المدفعية والفوسفورية المحرمة دوليا.

وفيما تابع الإعلان عن استهدافاته اليوم، تبنّى “حزب الله” أمس الثلاثاء، 13 عملية بالأسلحة والصواريخ ومسيّرة استهدفت مواقع للجيش الإسرائيلي على الحدود، فيما أعلن الأخير قصف مواقع و”بنى تحتية” لحزب الله والجيش اللبناني ما أسفر عن استشهاد جندي وإصابة آخرين بجروح.

المقال السابق
ميليشيا تدافع عن جيش!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هل تحتوي الصواريخ الاسرائيلية الملقاة على الضاحية على يورانيوم منضب؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية