"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الحوثيون يستهدفون سفينة أميركية ورد فوري

نيوزاليست
الاثنين، 15 يناير 2024

قالت القيادة الوسطى الأميركية “سنتكوم” إن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا، الاثنين، وأصابوا سفينة حاويات أميركية ترفع علم جزر مارشال في جنوب البحر الأحمر، من دون أن يمتعها ذلك من استكمال رحلتها.

وفيما اعتبر ردًا آنيًّا، أفيد عن استهداف موقع للحوثيين قرب الحديدة في اليمن.

وقالت وكالة أمنية بريطانية وشركة متخصصة في المخاطر البحرية إن سفينة شحن مملوكة للولايات المتحدة أصيبت بصاروخ قبالة سواحل اليمن، وذلك بعد يوم من إطلاق المتمردين الحوثيين صاروخ كروز على مدمرة أمريكية.

أبلغت وكالة أمن عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة عن “إصابة سفينة من الأعلى بصاروخ” على موقعها الإلكتروني، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ووفقا لشركة أمبري البريطانية للمخاطر البحرية، اندلع حريق على متن ناقلة البضائع السائبة المملوكة للولايات المتحدة والتي ترفع علم جزر مارشال، لكنها لا تزال صالحة للإبحار ولم تقع إصابات.

ويقول أمبري إن الشركة “قيمت الهجوم على أنه استهدف مصالح أمريكية ردًا على الضربات العسكرية الأمريكية على مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن”، مضيفًا أن السفينة “تم تقييمها على أنها ليست تابعة لإسرائيل”.

في هذا الوقت، ووفق وسائل إعلام موالية للحوثييت فقد سمع مواطنون يمنيون دوي انفجار قرب مطار مدينة الحديدة في البلاد، سبقه تحليق مكثف للطائرات المقاتلة في المنطقة.

ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين المدعومين من إيران، الذين أسقط صاروخهم المجنح الذي استهدف سفينة عسكرية أمريكية يوم الأحد.

المقال السابق
نانسي وإليسا في امتحان مادة علم النفس في مصر
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الغارات الاسرائيلية تفجر الضاحية الجنوبية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية