"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الحوثيون يحصون 48 غارة أميركية- بريطانية ضد مواقعهم

نيوزاليست
الأحد، 4 فبراير 2024

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، صباح اليوم الأحد، عن تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا هجوماً على 6 محافظات يمنية بـ “48 غارة جوية” حسب بيان للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين، نشره على حسابه الرسمي عبر منصة “إكس”.

وقال المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” الحوثية، يحيى سريع، في بيانه: إن “عدد الضربات الأمريكية على اليمن بلغ 48 ضربةً”، مشيرا إلى أنها “استهدفت عدة محافظات في البلاد”.

وأضاف أن “العدوان الأمريكي البريطاني، شن 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية”، موضّحاً أن “الغارات توزعت كالتالي: ( 13)غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و(9) غارات على محافظة الحديدة، و(11) غارة على محافظة تعز، و(7) غارات على محافظة البيضاء، (7 )غارات على محافظة حجة، وغارة على محافظة صعدة، تدمير”.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، يوم أمس السبت، إنها دمرت صاروخ كروز مضاد للسفن في اليمن، كان مجهزا للإطلاق على السفن في البحر الأحمر.

وأضافت القيادة المركزية في بيان “رصدت القوات الأمريكية صاروخ كروز، في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وخلّصت إلى أنه يمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية، والسفن التجارية في المنطقة”.

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا يوم أمس السبت، ضربات على 36 هدفا في اليمن في اليوم الثاني من العمليات الأمريكية ضد جماعات مرتبطة بإيران، في أعقاب هجوم على قوات أمريكية في مطلع الأسبوع الماضي، أسفر عن مقتل 3 جنود.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”: إن “الضربات استهدفت منشآت تحت الأرض لتخزين الأسلحة ومنظومات ومنصات إطلاق صواريخ، وغيرها من القدرات التي يستخدمها الحوثيون لمهاجمة الملاحة في البحر الأحمر، مضيفة أن “الضربات استهدفت 13 موقعا في أنحاء البلاد”.

وقال وزير الدفاع الأميركي، أوستن لويد: “هذا العمل الجماعي يوجّه رسالة واضحة للحوثيين، بأنهم سيستمرون في تحمل المزيد من التداعيات إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية على الملاحة الدولية وسفن البحرية”.

المقال السابق
توقيف إسرائيليّين بصقا على رجل دين مسيحي في القدس
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

غالانت في تأكيد غير مباشر على نجاح اغتيال علي كركي: نصرالله يبقى وحيدا في القمة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية