"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الحوثيون استهدفوا باخرتين إحداهما سعودية

نيوزاليست
الاثنين، 2 سبتمبر 2024

نفذ المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران هجمات صاروخية باليستية ضد ناقلتي نفط خام في البحر الأحمر صباح الاثنين ، حسبما أكدت القيادة المركزية الأمريكية.

في بيان نشر على X ، تقول القيادة المركزية الأمريكية إنه تم تحديد السفينتين على أنهما MV BLUE LAAGOON I التي ترفع علم بنما وتملكها وتشغلها اليونان و MV AMJAD التي ترفع علم السعودية وتملكها وتشغلها.

تم استهداف ناقلتي النفط الخام ب “صاروخين باليستيين ونظام جوي غير مأهول هجومي أحادي الاتجاه” ، وفقا لما ذكرته القيادة المركزية الأمريكية.

وتضيف أن السفينة MV AMJAD كانت تحمل حوالي مليوني برميل من النفط ، أي ما يقرب من ضعف الكمية التي كانت على متن الناقلة المملوكة لليونان والتي اشتعلت فيها النيران في البحر الأحمر منذ 23 أغسطس.

وتقول القيادة المركزية الأمريكية إن “هذه الأعمال الإرهابية المتهورة التي يرتكبها الحوثيون تواصل زعزعة استقرار التجارة الإقليمية والعالمية، فضلا عن تعريض حياة البحارة المدنيين والنظم الإيكولوجية البحرية للخطر”.

وتضيف أنها “ستواصل العمل مع الشركاء والحلفاء الدوليين لحماية التجارة والتخفيف من الآثار المحتملة على البيئة على الرغم من الإجراءات غير المسؤولة والمتهورة للحوثيين المدعومين من إيران”.

المقال السابق
الولايات المتحدة تصادر طائرة الرئيس الفنزويلي
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اسرائيل لماكرون عن "احتواء" الجبهة اللبنانية: القطار غادر المحطة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية