"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"الحرس الثوري الإيراني": إذا شن الجيش الإسرائيلي هجوماً برياً على غزة فسيُدفن فيها

نيوزاليست
الخميس، 26 أكتوبر 2023

هدّد قائد «الحرس الثوري» الإيراني حسين سلامي، اليوم (الخميس)، الجيش الإسرائيلي في حال إذا شنَّ هجوماً برياً على قطاع غزة، قائلاً إنه إذا فعل «فسيُدفن فيها».

وقال سلامي، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي الإيراني، إن الأميركيين «سيحترقون بالنار التي أشعلوها» في المنطقة، حسبما أوردت وكالة «فارس» التابعة لـ«الحرس الثوري».

وادعى سلامي أن «المسؤولين الغربيين يسافرون إلى الدول الإسلامية ليلاً لحماية أنفسهم من غضب عامة الناس».

وكرر سلامي أقوال سابقة للمسؤولين الإيرانيين بأن الولايات المتحدة «آخذة في الاضمحلال»، مضيفاً أن «الهزيمة» في عملية «طوفان الأقصى سحقت الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل».

وقال سلامي إن «الرحلات المتكررة للمسؤولين الأمريكيين وقادة الحكومات الأوروبية إلى تل أبيب، وتركيز كل قوتهم في إسرائيل، كلها تنفس اصطناعي لتأخير الموت النهائي للكيان الصهيوني الذي يحتضر».

وفي وقت سابق اليوم، وصل وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان إلى نيويورك، لإجراء مشاورات دولية عقب تصاعد حدة الأزمة في غزة مع تواصل القصف الإسرائيلي الذي أودى بحياة الآلاف.

ونقلت وكالة «إرنا» الرسمية عن عبداللهيان، قوله لدى وصوله إلى نيويورك إن وزير الخارجية البرازيلي، بصفته رئيس مجلس الأمن، كان قد دعاه لحضور جلسة مجلس الأمن، أمس.

وتبادلت إيران والقوى الغربية التحذيرات من توسع الحرب، على وقع تصاعد الحرب الكلامية بين طهران وتل أبيب. وتقول طهران في تحذيرها إن استمرار قصف قطاع غزة، سيؤدي إلى توسع الحرب، وفي الوقت نفسه، تلقت طهران تحذيرات أميركية وأوروبية، تدعوها إلى ضبط النفس، وتجنب توسيع نطاق الحرب.

المقال السابق
هيئة الأمم المتحدة التي ضحكت منها...الأمم!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

٩٠٠٠ مقابل ١٥٠٠: هذا هو عدد الهجمات بين إسرائيل وحزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية