"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الحكومة الإسرائيليّة "تقاوم" قرار بايدن!

نيوزاليست
الخميس، 9 مايو 2024

تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن إسرائيل “ستحقق أهدافها في الشمال والجنوب”، في رسالة إلى “أعداء إسرائيل وأفضل أصدقائها”.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن هدد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتجميد بعض شحنات الأسلحة إذا شنت إسرائيل هجوما شاملا مخططا له في رفح بجنوب غزة.

“أقول من هنا لأعداء إسرائيل وأفضل أصدقائها: لا يمكن إخضاع دولة إسرائيل – لا جيش الدفاع الإسرائيلي، ولا وزارة الدفاع، ولا مؤسسة الدفاع، ولا دولة إسرائيل. سوف نقف، وسوف نحقق أهدافنا، وسوف نضرب حماس، وسوف ندمر حزب الله، وسوف نحقق الأمن، “قال غالانت خلال حفل أقيم قبل يوم الذكرى الإسرائيلي.

“مهما كان الثمن، سنضمن وجود دولة إسرائيل ونتذكر جيدًا التوجيه الذي وقعناه قبل أسبوع فقط خلال احتفال يوم ذكرى المحرقة، عبارة “لن يحدث ذلك أبدًا مرة أخرى”. بالنسبة لي، هذا ليس مجرد توجيه، بل هو خطة عمل. هذه هي الطريقة التي ستعمل بها مؤسسة الدفاع وهذه هي الطريقة التي سيعمل بها الجيش الإسرائيلي”.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء الحربي مساء اليوم، يليه مجلس الأمن القومي.

وبشكل عام، فإن موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو ما قاله لبايدن في مكالمتهما الهاتفية يوم الاثنين - “سنقاتل بأظافرنا إذا اضطررنا لذلك”، كما يقول المسؤول.

وبحسب قناة “كان نيوز”، استمرت تلك المكالمة لمدة ساعة ونصف، وحذر بايدن نتنياهو من أن الولايات المتحدة ستوقف شحنات الأسلحة إذا دخلت إسرائيل إلى رفح.

ويضيف المسؤول أن إسرائيل بدأت بالفعل العمل عبر عدد من القنوات لدفع بايدن إلى تغيير المسار.

المقال السابق
هل خففت تركيا قيودها التجارية ضد إسرائيل؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية