"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الهجوم الإيراني بدأ

نيوزاليست
السبت، 13 أبريل 2024

الزمن الذي تستغرقه الأسلحة الإيرانية للوصول الى إسرائيل: صاروخ باليستي (12 دقيقة) ، صاروخ كروز( ساعتان) مسيرة( 9 ساعات)

مسؤولون أميركيون: نتوقع إطلاق ما بين 400 و500 مسيرة وصاروخ نحو إسرائيل

الرئيس الأمريكي بايدن موجود في غرفة العمليات بالبيت الأبيض مع مسؤولين دفاعيين وعسكريين يراقبون الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، وقد تحدث الرئيس بايدن للتو مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو.

تم إطلاق عشرات الطائرات بدون طيار الإيرانية باتجاه إسرائيل مساء اليوم (السبت)، وبحسب التقديرات فهي مخصصة لأغراض عسكرية - وسوف يستغرق وصولها إلى إسرائيل ساعات إذا لم يتم اعتراضها. وقد تم رفع حالة التأهب في جميع أنحاء البلاد، و جميع قوات الأمن في حالة تأهب قصوى، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي.

وأدلى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، ببيان خاص أشار فيه إلى الهجوم الإيراني. وأضاف أن “التهديد سيستغرق عدة ساعات قبل أن يصل إلى إسرائيل، وستتم محاولة اعتراضه حتى قبل أن يدخل أراضينا”. وأضاف: “الجيش الإسرائيلي ينفذ الخطة المنظمة التي كنا مستعدين لها. لقد أعددنا عدة سيناريوهات مقدما”. “لن يكون نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) متاحًا في مناطق معينة. يجب على الجمهور الالتزام بالتعليمات والتصرف بمسؤولية وهدوء.” وأضاف: “هناك دوائر أمنية في عدة طبقات، والجيش الإسرائيلي جاهز وجاهز لجميع تشكيلاته في الدفاع والهجوم”.

المقال السابق
واشنطن عرفت بموعد الهجوم الإيراني مسبقًا!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية