"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الغارات الإسرائيلية على لبنان.. تواكب وعود هوكشتاين بالسلام

نيوزاليست
الاثنين، 21 أكتوبر 2024

أجرى مبعوث الرئيس الأميركي إلى لبنان، عاموس هوكستين، لقاءات مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، من أجل الوصول إلى حل للأزمة الحالية في البلاد، وذلك في وقت تستمر فيه الغارات الإسرائيلية ضد مواقع لحزب الله، والتي احتفى بها وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس.

وقال هوكستين، الإثنين، إن “مجرد الحديث عن التزام لبنان وإسرائيل بقرار الأمم المتحدة رقم 1701 ليس كافيا”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة “تعمل على صيغة لإنهاء الصراع”، وضمان أن يكون “الأخير في لبنان لأجيال قادمة”.

وأوضح في تصريحات من بيروت، عقب لقاء مع الرئيس نبيه بري، إن اللقاء كان “مثمرا”، مضيفا أن “أبناء الشعب اللبناني يريدون العودة إلى منازلهم بشكل آمن، ونحاول احتواء الأزمة الحالية في أسرع وقت ممكن”.

ووصف الوضع الحالي بأنه “خرج عن السيطرة”، مشددا على أن الحكومة اللبنانية بحاجة إلى المساندة، وأن واشنطن ملتزمة بتقديم المساهمة اللازمة. وأضاف: “ملتزمون بدعم الجيش اللبناني، وهو قادر على حماية لبنان”.

وتابع هوكستين: “نعمل مع الحكومتين اللبنانية والإسرائيلية للتوصل إلى صيغة لإنهاء هذا الصراع للأبد”، مؤكدا أن “إدارة (الرئيس الأميركي جو) بايدن تتطلع لضمان أن يكون هذا الصراع الأخير في لبنان لأجيال قادمة”.

وقال إن أميركا “تريد إنهاء النزاع بشكل كامل، وعلينا الوصول إلى صيغة لوضع حد لهذا النزاع لمرة أخيرة، ويجب أن نتأكد من أن كل أطراف النزاع يعرفون أنّ القرار 1701 يجب أن يُطبّق”.

وينص قرار رقم 1701 على أن الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، هي المسؤولة عن مسألة تنفيذ وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله جنوبي لبنان.

المقال السابق
الخامنئي يطلق حملة تبرعات شعبية للبنان وفلسطين
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

من أجل إيران ..نتنياهو يساير بلينكن بموضوع "غد غزة"!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية