"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الضفة الغربية و"طوفان الأقصى"

نيوزاليست
الأحد، 8 أكتوبر 2023

استشهد 13 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر السبت الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، بينما اقتحم فلسطيني، حاجزا عسكريا إسرائيليا في مدينة الخليل، بجرافته، قبل أن يطلق جنود الاحتلال النار عليه. وقال شاهد عيان، إن “فلسطينيا اقتحم حاجزا عسكريا في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، بجرافة”.

وأضاف الشاهد أن “القوات الإسرائيلية أطلقت النار على السائق وأصابته بشكل مباشر”، ولم يعرف بعد مزيد من التفاصيل. وقد خرج سائق الجرافة في بث مباشر على حسابه في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، موثقا لحظة تنفيذه للعملية.

وأوضحت بيانات نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية، أن الجيش الإسرائيلي قتل 13 فلسطينيا في مدن وبلدات بالضفة الغربية منذ فجر السبت.

وأشارت إلى أن “الشهداء قتلوا في محافظات القدس، والخليل (جنوب)، ورام الله (وسط)، وأريحا (شرق)، ونابلس وقلقيلية وجنين (شمال)”.

وكانت مواجهات قد اندلعت بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية بما فيها شرق القدس استخدم خلالها الأخير الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتتصاعد المواجهات في الضفة الغربية تزامنا مع العدوان على قطاع غزة.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية قد أعلنت الإضراب العام في الضفة الغربية يومي الأحد والإثنين، ودعت للخروج والانتفاض في وجه الجيش الإسرائيلي.

وفجر السبت، أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس” الفلسطينية، بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة، “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وردا على ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي “إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة”.

المقال السابق
واشنطن تحرك “حاملة طائرات هجومية” وبايدن يأمر بـ”دعم إضافي” لإسرائيل
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي رسميًا ابراهيم عقيل.. ويعزّي "القائد الخامنئي

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية