"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

واشنطن تزوّد إسرائيل بقنابل وطائرات حربية

نيوزاليست
الجمعة، 29 مارس 2024

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” مساء اليوم أن إدارة بايدن وافقت على نقل 2300 قنبلة إلى إسرائيل، إلى جانب طائرات الشبح المقاتلة من طراز F35.

سمحت الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة بنقل قنابل وطائرات مقاتلة بقيمة مليارات الدولارات إلى إسرائيل، حتى في الوقت الذي تعرب فيه علنًا عن مخاوفها بشأن هجوم عسكري متوقع في رفح، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست .

نقلاً عن مسؤولين في البنتاغون ووزارة الخارجية، تقول الصحيفة الأمريكية إن حزمة الأسلحة الجديدة تشمل 1800 قنبلة من طراز MK-84 تزن 2000 رطل و500 قنبلة من طراز MK-82 تزن 500 رطل، بالإضافة إلى 25 طائرة من طراز F-35 تمت الموافقة عليها مبدئيًا من قبل الكونجرس في عام 2008.

وتقدم واشنطن مساعدات عسكرية سنوية بقيمة 3.8 مليار دولار لإسرائيل، حليفتها القديمة. وتقوم الولايات المتحدة بإرسال دفاعات جوية وذخائر إلى إسرائيل أثناء قتالها ضد حماس في غزة، لكن بعض الديمقراطيين والجماعات العربية الأمريكية انتقدوا دعم إدارة بايدن الثابت لإسرائيل، ودعوا إلى الاستفادة من المساعدات العسكرية.

وقال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال تشارلز كيو براون، الخميس، إن إسرائيل “لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها”، موضحا أنه “على الرغم من أننا ندعمهم بالقدرات، لم يتلقوا كل ما طلبوه”.

المقال السابق
خبر سيء للأطباء..تقارير “تشات جي بي تي” أسرع بـ10 مرات منهم
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

دعما لغزة.. صحافي أميركي يضرم النار بنفسه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية