"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإيراني ينشر تقريره الأوّلي عن مقتل رئيسي: لا أدلة على عمل اجرامي

نيوزاليست
الخميس، 23 مايو 2024

 الجيش الإيراني ينشر تقريره الأوّلي عن مقتل رئيسي: لا أدلة على عمل اجرامي

نشرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية التقرير الأولي للجنة العليا للتحقيق في أبعاد وأسباب حادث تحطم المروحية التي كانت تقل رئيس الجمهورية الايرانية ابراهيم رئيسي.

وجاء في نص التقرير ما يلي:

“إن الوفد الرفيع المستوى من هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة يوجه انتباه شعب إيران الإسلامية العزيز والنبيل للتحقيق في الأبعاد والعوامل التي تسببت في حادث المروحية التي كانت تقل حضرة الرئيس الشهيد آية الله ابراهيم رئيسي ورفاقه الشهيد الرفيع مع التنظيم تم ارسال مجموعات متخصصة وفنية من طهران الساعة الخامسة والنصف من صباح يوم الاثنين الموافق 31/2/1403 ووصلت المروحية موقع الحادث الساعة 9 صباحا في نفس اليوم.

تم جمع جزء كبير من المعلومات في مختلف المجالات المتخصصة والتقنية والعامة التي يمكن أن تكون مرتبطة بالحادث. بعض التصرفات تحتاج إلى مزيد من الوقت لإبداء رأي محدد، وهي قيد التحقيق، وبعض الحالات يمكن الجزم بذكرها:

1- واصلت الطائرة المروحية السير على المسار المتوقع ومن المسار المحدد.

2- قبل حوالي دقيقة ونصف من وقوع حادث المروحية، تواصل قائد المروحية التي تعرضت للحادث مع المروحيتين الأخريين من مجموعة الطيران.

3- عدم ملاحظة آثار رصاص أو حالات مشابهة في باقي مكونات الطائرة المنكوبة.

4- اشتعلت النيران في المروحية المصابة بعد اصطدامها بالارتفاع.

5- ونظراً لتعقيد المنطقة والضباب وانخفاض درجة الحرارة، امتدت عملية الاستطلاع حتى الليل واستمرت طوال الليل، وفي الصباح الباكر من يوم الاثنين (الساعة 5 صباحاً) بمساعدة طائرات بدون طيار (إيرانية) وتم العثور على مكان الحادث بالضبط، ومن الواضح أن قوات عمليات الاستطلاع البرية متواجدة في تلك النقطة.

6- لم يتم ملاحظة أي حالات مشبوهة في محادثات برج المراقبة مع طاقم الرحلة.

في النهاية نذكر أنه تم جمع جزء كبير من الوثائق والوثائق المتعلقة بحادث المروحية المذكورة، ولمراجعة بعض الأجزاء والوثائق تحتاج إلى المزيد من الوقت، وهو ما سيتم توفيره في الإعلانات القادمة بعد الفحص الفني. وسيسمع صوت الأمة الإيرانية النبيلة والثورية. لذا يرجى عدم الالتفات إلى تعليقات غير الخبراء التي تنشر بناء على تكهنات دون معرفة دقيقة بحقائق المشهد أو أحياناً بتوجيه من وسائل إعلام أجنبية في الفضاء الافتراضي وغيرها.

المقال السابق
صحيفة ايرانية لا تستبعد فرضية اسقاط طائرة رئيسي
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون يدعو الى حظر الأسلحة على إسرائيل ونتنياهو يقول له: عار عليك!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية