"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"الأسد المتأهّب" يعود الى الأردن

نيوزاليست
الأحد، 12 مايو 2024

الأسد المتأهب

أعلن الجيش الأردني عن إطلاق مناورة “الأسد المتأهب” العسكرية، بمشاركة قوات برية وبحرية وجوية من 33 دولة – 10 دول عربية و22 دولة أجنبية بالإضافة إلى الأردن – بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

ولا تشارك إسرائيل في التدريبات على عكس حال لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد مصطفى الحياري في مؤتمر صحفي إن التدريبات المقرر أن تنتهي في 23 ايار الجاري تشمل تدريبات على مكافحة الإرهاب والدفاع الجوي.

ويقول إن “الأسد المتأهب” يهدف إلى المساعدة في محاربة “المنظمات الإرهابية”، والرد على “انتشار الطائرات بدون طيار، وأسلحة الدمار الشامل البيولوجية والكيميائية والنووية”، فضلا عن الكوارث الكبرى، ويهدف إلى “مواجهة التهديدات الناشئة والمتجددة”. التهديدات العابرة للحدود في هذا العصر”.

وتأتي هذه المناورة، وهي “الأكبر” منذ النسخة الأولى من “الأسد المتأهب” في عام 2011، بحسب حياري، في وقت تتصاعد فيه التوترات الإقليمية مع احتدام الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وساعد الأردن، إلى جانب الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا، في اعتراض وابل هائل من الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل الشهر الماضي.

لكن المتحدث يقول إن التدريبات “لا علاقة لها بالتطورات الإقليمية”.

ومن بين الدول المشاركة بولندا والنرويج ورومانيا واليابان وأستراليا إلى جانب العديد من الدول العربية مثل مصر والمملكة العربية السعودية والعراق والمغرب ولبنان.

المقال السابق
مصر تصعّد ضد إسرائيل وتنضم الى الشكوى في محكمة لاهاي وتلوّح بقطع العلاقات
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الضاحية على الموعد مع لياليها المتفجرة و"فادي 1" يجرح 5 في حيفا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية