"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الأردن.. بالصور مراسم زفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف

نيوزاليست
الخميس، 1 يونيو 2023

شهد الأردن اليوم الخميس، مراسم عقد قران ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله والشابة السعودية رجوة آل سيف، بحضور قادة من الشرق الأوسط والعالم.

وعقد القران في قصر زهران، الذي بني في عمان منتصف خمسينات القرن الماضي واحتضن حفلات زفاف ملكية سابقة، منها عقد قران الملك عبدالله الثاني، وقبله الملك الراحل الحسين بن طلال.

fxi6qs3aeaaarrd-1170x600

                      من عقد القران

ووقع الأمير (28 عاما) وعروسه (28 عاما) عقد قرانهما بوجود إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة، وبحضور عائلتيهما ونحو 140 ضيفا.

وجرى استقبال الضيوف من قبل الملك عبدالله وعقيلته الملكة رانيا في قصر زهران، على نغمات معزوفات القوات المسلحة قبل وصول العروس برفقة شقيق العريس الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في سيارة رولز رويس “فانتو في” سوداء صنعت عام 1968.

وتألقّت العروس بفستان أبيض مع طرحة طويلة، من توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، وكمّلت إطلالتها بتاج مرصع بالماس من ماركة “فريد” سبق أن ظهرت به الملكة رانيا.

1685635342 العروس-رجوة-آل-سيف-متألقّة-بثوب-من-توقيع-المصمم-إيلي

                     العروس مع الأخ الأصغر للعريس الأمير هاشم

وارتدى ولي عهد الأردن بدلة سوداء مطرزة باللون الذهبي تشابه تصميم بدلة عرس والده التي ارتداها كذلك جدهما الملك عبدالله الأول.

ووقع على العقد كذلك العاهل الأردني ووالد العروس خالد آل سيف، وولي العهد الأسبق الأمير حسن بن طلال عم الملك.

في سياق متصل، شهدت مختلف ميادين وساحات العاصمة عمان والمحافظات المخصصة للاحتفالات، حضورا جماهيريا كبيرا، عبر خلالها المواطنون عن ابتهاجهم وفرحتهم الغامرة بهذه المناسبة السعيدة على قلوب الأردنيين جميعا.

Doc-P-706301-638212310192172854

وشملت الاحتفالات دبكات شعبية وأهازيج وأغان وطنية ابتهاجا بهذه المناسبة، ورفع المواطنون الأعلام الأردنية وصور الملك عبدالله الثاني وولي العهد، ولافتات للتهنئة بالزفاف الملكي .

واحتشد جمع غفير من أبناء وبنات الأردن في الميادين العامة، ومسار الموكب الذي انطلق من قصر زهران بعد عقد القران إلى قصر الحسينية.

كما تجمع عدد من الأردنيين على جنبات طريق الموكب وسط إجراءات وتنسيق أمني لإلقاء التحية على العروسين.

وتتزين العاصمة الأردنية بالأعلام ولافتات تحمل صور الأمير وعروسته مرفقة بعبارة “نفرح بالحسين”.

المقال السابق
"حزب الله"... المسكين!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لقاح جديد للأنفلونزا يمكن للفرد أخذه بنفسه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية