"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

أكثر وزراء إسرائيل تطرّفًا يشيد بمواقف دونالد ترامب

نيوزاليست
الخميس، 2 مايو 2024

أشاد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لتعبيره عن شكوكه بشأن حل الدولتين، وأشاد بالرئيس الأمريكي السابق لـ”تراجعه عن دعمه لإقامة دولة فلسطينية”.

وفي مقابلة واسعة النطاق مع مجلة تايم، صرح ترامب أنه “كان هناك وقت اعتقدت فيه أن حل الدولتين يمكن أن ينجح. الآن أعتقد أن حل الدولتين سيكون صعبًا للغاية”.

يقول سموتريش: “الدولة الفلسطينية ستكون دولة إرهابية من شأنها أن تعرض وجود إسرائيل للخطر، والضغط الدولي لإقامتها يعد ظلمًا على نطاق تاريخي”. وأضاف: “آمل وأدعو الله أن يكتشف المزيد من القادة في العالم الشجاعة والنزاهة التي أظهرها المرشح الرئاسي ترامب لتغيير موقفهم”.

وأعرب أعضاء يمينيون آخرون في الحكومة عن دعمهم لترامب وانتقاداتهم لبايدن في الأشهر الأخيرة. وفي شباط، قال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير إنه “لو كان ترامب في السلطة، لكان سلوك الولايات المتحدة مختلفا تماما”، في حين حذر وزير التراث أميخاي إلياهو من أن الرئيس الأمريكي جو بايدن “يقودنا إلى كارثة”.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن وزير الشتات عميحاي شيكلي أنه لو كان أمريكيًا لصوت لصالح ترامب.

على الرغم من الدعم الصريح الذي تلقاه من أعضاء حكومة بنيامين نتنياهو، إلا أن ترامب انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة، وقال لمجلة تايم إن رئيس الوزراء “تعرض لانتقادات محقة” لفشله في منع هجوم حماس الضخم في 7 أكتوبر.

وقال ترامب عن إسرائيل: “لديهم المعدات الأكثر تطوراً”. “لقد كان لديهم – كان كل شيء موجودًا لوقف ذلك. وكان الكثير من الناس على علم بالأمر، كما تعلمون، الآلاف والآلاف من الناس يعرفون عنه، لكن إسرائيل لم تكن على علم بالأمر، وأعتقد أنه يُلام بشدة على ذلك، يُلام عليه”.

وقال ترامب إن الهجوم “ما كان ينبغي أن يحدث أبدا”.

المقال السابق
ماكرون يعيد إلى الطاولة احتمال إرسال قوات غربية الى أوكرانيا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله يعلن بعد منتصف الليل استهداف قاعدة لسلاح الطيران بصواريخ جديدة جنوب حيفا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية