"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

أكلة لحوم البشر في قائمة طويلة من مجرمين روس خطرين أعفى عنهم بوتين بعد قتالهم لمصلحته في أوكرانيا

نيوزاليست
السبت، 25 نوفمبر 2023

أكلة لحوم البشر في قائمة طويلة من مجرمين  روس خطرين أعفى عنهم بوتين بعد قتالهم لمصلحته في أوكرانيا

تضج روسيا بأخبار المجرمين الذين يعفو عنهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقاء موافقتهم على القتال لمصلحة الجيش الروسي في أوكرانيا. بين هؤلاء يوجد محكوم عليهم بجرائم وحشية للغاية من بينها تقطيع جثث الضحايا وأكلها.

تقرير جرائم دينيس غورين يثير الرعب: أدين هذا الرجل البالغ من العمر 44 عامًا بالسجن لمدة 22 عامًا بتهمة ارتكاب أربع جرائم قتل بين عامي 2003 و 2022. وفي حالة واحدة على الأقل، قام غورين بتقطيع جثة ضحيته، ثم قام بغسل الأجزاء وتجميدها قبل تناول لحمها. ادعى آكل لحوم البشر، خلال محاكمته، أن فعله هذا يهدف إلى “تذكر الماضي”. ورغم أنه لم يكمل فترة حكمه، إلا أن دينيس غورين حصل على عفو من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد خدمته لفترة في الجبهة الأوكرانية. وفي الربيع الماضي، تمكن من الخروج من الزنزانة بعد توقيعه عقدًا مع شركة Storm-Z، الشركة العسكرية الخاصة التي أُنشئت في نيسان 2023 بوزارة الدفاع على غرار المجموعة الشبه عسكرية فاغنر.

يتلقى غورين حاليًا العلاج في مستشفى في يوجنو-ساخالينسك في الشرق الأقصى الروسي بعد أن أصيب خلال المعارك، ولن يعود إلى السجن، مما يثير قلق عائلات ضحاياه الذين يخشون ارتكاب هذا الجاني بجرائم جديدة.

وهذه ليست حالة معزولة. فلقد استفاد ما لا يقل عن سبعة عشر مرتكب جرائم خطيرة من العفو، وهو امتياز حصري للرئيس الروسي، الذي أكد في حزيران الماضي لوكالة تاس أنه يوقع مثل هذه المراسيم للسجناء مقابل التزامهم في الجبهة. “يمكن للأشخاص المحكوم عليهم، بما في ذلك الجرائم الخطيرة، أن يتكفلوا بأنفسهم بدمائهم، في فرق الهجوم، تحت وابل الرصاص، تحت وابل القذائف”، أوضح المتحدث باسم الكرملين مؤخرًا. بالنسبة للسلطات، الهدف هو استعادة أكبر عدد ممكن من المقاتلين للجبهة متجنبة اللجوء إلى موجة جديدة من التجنيد.

وهذه السلوكية هي استمرار لممارسة بدأها يفغيني بريغوجين، الذي توفي في حادث طائرته بطريقة غامضة في 23 آب الماضي ، حيث قام، ابتداءً من ايلول 2022، بتجنيد 32,000 سجينًا روسيًا في مقابل وعده لهم بالحرية إذا نجوا لمدة ستة أشهر في الجبهة.

هذا الأسبوع، أفيد بأن أحد الجناة الكبار قد عاد إلى منزله بعد أن نال العفو تكريمًا لتفانيه في أوكرانيا. سجله الجنائي لا يُقارن بسوابق دينيس غورين. نيكولاي أوغولوبياك تمت إدانته بالفعل بالسجن لمدة 20 عامًا في العام 2010 بتهم جرائم القتل واكل لحوم البشر والشيطانية، وهي افعال صدمت روسيا في ذلك الوقت. في العام 2008، قام مع خمسة شبان آخرين، أعضاء في مجموعة شيطانية، بقتل وتقطيع جثث أربعة مراهقين ثم أكل جزءًا من الجثث. وقبل ذلك، كان قد أعلن عن نفسه بطرق غير إيجابية من خلال تضحيات القطط والكلاب… تمّ تجنيده في سجنه وقضى أيضًا ستة أشهر في وحدة Storm-Z. إصابته خطرة و”لكنه يتعافى”، وفقًا لوالده. الكرملين لا ينوي تغيير سياسته التي تجسدت أيضًا في الإفراج عن أحد المشاركين في جريمة اغتيال آنا بوليتكوفسكايا في 7 تشرين الاول 2006، جريمة لم يعاقب مرتكبها أبدًا. حُكم على الشرطي السابق سيرغي خادجيكوربانوف بالسجن لمدة 20 عامًا لتنظيمه المراقبة وتوفير المعلومات لقتلة الصحفية الشهيرة من نوفايا غازيتا، وقد خرج حديثًا من السجن وحصل حتى على وسام الشجاعة تقديرًا لخدماته في منطقة “العملية العسكرية الخاصة”.

مترجم بتصرف عن “لوفيغارو” الفرنسية

المقال السابق
الطفل الغزّوي!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هذه هي ترسانة حزب الله الصاروخية وفق معلومات اسرائي؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية