"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

اجتماع اماراتي- اميركي- إسرائيلي خاص بمستقبل غزة

نيوزاليست
الثلاثاء، 23 يوليو 2024

عقدت إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة اجتماعا سريا في أبو ظبي يوم الخميس لمناقشة الخطط المحتملة لغزة ما بعد الحرب ، حسبما قال مسؤولان إسرائيليان لأكسيوس.

ووفقا للتقرير، استضاف المناقشات وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، وحضرها وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ومبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط بريت ماكغورك.

وحضر بحسب التقرير مسؤولان إسرائيليان كبيران شاركا في صياغة خطط للقطاع في نهاية الحرب.

ويشير موقع أكسيوس إلى أنه في اليوم السابق لاجتماع المسؤولين الأمريكيين والإماراتيين والإسرائيليين، أشار مسؤول إماراتي كبير إلى أن أبو ظبي مستعدة للمساهمة بقوات في قوة حفظ السلام بعد الحرب في غزة، مما يجعلها أول دولة عربية تؤيد علنا الجهود التي تقدمها إدارة بايدن بهدوء.

كتبت لانا نسيبة، التي تشغل منصب المبعوث الخاص لبن زايد، مقالة افتتاحية في صحيفة فاينانشال تايمز دعت فيها إلى إنشاء “بعثة دولية مؤقتة” في غزة “تستجيب للأزمة الإنسانية، وتضع القانون والنظام، وتضع الأساس للحكم وتمهد الطريق لإعادة توحيد غزة والضفة الغربية المحتلة تحت مظلة واحدة. السلطة الفلسطينية الشرعية”.

وحذرت الولايات المتحدة مرارا وتكرارا من أن استمرار الرفض الإسرائيلي لدفع خطة قابلة للتطبيق لإدارة غزة بعد الحرب سيؤدي إلى حرب لا تنتهي في القطاع.

المقال السابق
استقالة مديرة الخدمة السرية في ضوء محاولة اغتيال ترامب
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الاسرائيلي يواكب كلمة نصرالله بسلسلة غارات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية