"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

عبد اللهيان اتصل بزعيمي "حماس" و"الجهاد" وحصد "إطراءات"

نيوزاليست
الاثنين، 23 أكتوبر 2023

طالب وزير الخارجية الإيراني، في اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، بضرورة الوقف الفوري “لجرائم الكيان الصهيوني”، وفتح معبر رفح وإرسال المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى سكان غزة.

وأفادت وكالة تسنيم االإيرانية بأنّ حسين أمير عبداللهيان، أجرى اتصالات هاتفية منفصلة، مع إسماعيل هنية، وزياد النخالة، للبحث في آخر التطورات السياسية والميدانية في فلسطين والهجوم الوحشي للكيان الصهيوني على قطاع غزة"".

عبد اللهيان أكلع هنية ونخالة “على آخر التحركات والاجراءات الدبلوماسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية على الساحة الدولية دعما للشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني وضرورة وقف قتل المدنيين في غزة”.

وفي هذه المباحثات،” شكر إسماعيل هنية مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية على دعمها للشعب الفلسطيني، والتي وصفها بالدبلوماسية الإسلامية الديناميكية بهدف توضيح الحقائق، وتحدث عن آخر الأوضاع في غزة في ظل استمرار الجرائم وقتل المدنيين على يد الكيان الصهيوني”.

واعتبر دعم أمريكا المتواصل للكيان الصهيوني السبب الرئيسي لاستمرار جرائم هذا الكيان النازي الجديد، وأضاف: إن اعتداءات الصهاينة الوحشية والعمياء ضد الشعب والمواطنين العزل في غزة تظهر مدى عجز هذا الكيان عن مواجهة نضال المقاومة الشجاع وصمود الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلالن والمقاومة بعد الضربة الاستراتيجية الكبيرة التي وجهتها للعدو، لا تزال، بإرادة حازمة، تسيطر على نبض المعركة والنضال ضد المحتلين، رغم وحشية العدو الصهيوني.

واعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس نقص الأدوية والوقود وتعطل مولدات الكهرباء في المستشفيات مقدمة لحدوث كارثة إنسانية كبيرة في غزة. وبحسب قوله فإن محور المقاومة تمكن من تحقيق توازن استراتيجي جديد في المنطقة مع تفعيل عملية طوفان الأقصى.

بدوره شكر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الجمهورية الإسلامية الإيرانية على دعمها للشعب الفلسطيني، وقال: رغم قتل النساء والأطفال والشيوخ على يد الكيان الصهيوني وتدمير المنازل السكنية والهجمات على الأهداف المدنية من قبل هذا الكيان، الوضع الميداني وروح المقاومة في حالة جيدة جداً وسنواصل مواجهة العدوان الواسع للكيان الصهيوني بكل قوة والعدو لا يستطيع كسر إرادة المقاومة.

وأضاف النخالة: إن التضامن الدولي مع فلسطين قضية مهمة، وهذا التضامن يتزايد كل يوم، ودور إيران في هذا الصدد يحظى بالأهمية.

المقال السابق
السجن ٧ سنوات لرغد صدام حسين
المادة التالية
"ما دخل السعوديّة!"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الإسرائيلي يعيد تفعيل "واجب الحذر" في الشمال

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية