"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

عباس يعيّن رئيسًا جديدًا لحكومة السلطة الفلسطينيّة

نيوزاليست
الخميس، 14 مارس 2024

عيّن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الخبير الاقتصادي والمسؤول الحكومي الكبير السابق محمد مصطفى رئيسا للوزراء المقبل للسلطة الفلسطينية، حسبما أعلن مكتبه.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود عباس لإصلاح السلطة الفلسطينية، وتشكيل حكومة تكنوقراط في الضفة الغربية، والتي ستكون أكثر استعدادًا للعودة في نهاية المطاف إلى حكم غزة أيضًا بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية ضد حماس.

سيكون أمام مصطفى عدة أسابيع لتشكيل حكومة، سيبقى خلالها رئيس وزراء السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمد اشتية على رأس السلطة، حسبما قال مسؤول فلسطيني ودبلوماسي أوروبي كبير ومسؤول أمريكي لتايمز أوف إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويقول المسؤولون إن مصطفى (69 عاما) أجرى مشاورات مع أعضاء الحكومة المحتملين في الأسابيع الأخيرة، ومن المتوقع أن يكون الأعضاء مجموعة من التكنوقراط غير المنتمين إلى حركة فتح التي يتزعمها عباس - وكثير منهم تلقوا تعليمهم في الغرب.

ويحظى مصطفى باحترام العديد من أصحاب المصلحة الدوليين، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة جورج واشنطن وعمل لمدة 15 عامًا في البنك الدولي.

وهو أحد المقربين من عباس منذ فترة طويلة، وقد شغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد ومستشار عباس الاقتصادي. ويشغل مصطفى أيضًا عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ عام 2022 ويشغل منصب رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني منذ عام 2005.

المقال السابق
سياسي أميركي بارز يثير عاصفة في واشنطن وتل أبيب والسبب موقفه السلبي من "ائتلاف نتنياهو"!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الضاحية على الموعد مع لياليها المتفجرة و"فادي 1" يجرح 5 في حيفا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية