"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

اعتداء مسلح على السفارة الأميركية في لبنان

نيوزاليست
الأربعاء، 5 يونيو 2024

تطور امني لافت سجل صباح اليوم، وتمثل بإطلاق نار في محيط السفارة الأميركيّة في عوكر، الا ان مصدرا أمنيا افاد بأنّ الجيش اللبناني أطلق النار على مطلق النار وتمكّن من توقيف أحد مطلقي النار وقتل آخر.

وأكد مسؤول أمني لبناني لـ”أسوشييتدبرس” ان 4 مهاجمين شاركوا في الهجوم على السفارة الأميركية أحدهم قاد السيارة التي أقلّتهم للمكان و3 أطلقوا النيران”.

وأضاف “أحد المهاجمين قُتل وفرّ ثان وأصيب الثالث واعتقله عناصر الجيش”.

وقال مصدر قضائي لـ أ ف ب: مطلق النار على السفارة الأميركية ببيروت قال إنه فعل ذلك “نصرة لـ غزة”.

على الاثر، افيد أن مديرية أمن الدولة في البقاع بالتنسيق مع مديرية المخابرات وفي عملية خاطفة ونوعية في بلدة مجدل عنجر، تمكنت من توقيف شقيق مطلق النار على السفارة الاميركية في بيروت وهو من الجنسية السورية، بناء لإشارة النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات. واودع السلطات المختصة وبوشرت التحقيقات.

كما افيد ان مديرية المخابرات في البقاع تسلّمت م.ج للاشتباه في تورطه بحادثة إطلاق النار على السفارة الاميركية في عوكر، بعد أن التجأ إلى إحدى الجهات النافذة في المنطقة.

وتأتي عملية التسليم هذه بعد مداهمات عدة في بلدة مجدل عنجر نفذتها مديرية أمن الدولة في البقاع بالتنسيق مع مديرية المخابرات دون التمكن من العثور عليه.

وافيد ان مطلق النار على السفارة الأميركية في عوكر يدعى قيس فراج سوري الجنسية يقيم في بلدة الصويري ويستمع فرع المعلومات الى والده بعد توقيف شقيقه.

واشارت ال بي سي اي الى ان تسلّمت مديرية المخابرات في البقاع الشيخ مالك جحة للاشتباه بتورطه بحادثة إطلاق النار على السفارة الاميركية في عوكر، بعد أن التجأ إلى إحدى الجهات النافذة في المنطقة. وتم توقيف الشيخ مالك جحة امام مسجد أبو بكر الصديق بمجدل عنجر وقيس الفراج كان يتلقى تعليما دينيا من قبله.

وافادت ايضا ان مطلق النار على السفارة الاميركية قيس الفراج مسجل في مفوضية اللاجئين.

المقال السابق
لبنان في دوّامة الإنتظار!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

وزير النفط الإيراني "غير قلق" من التهديدات الإسرائيلية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية