"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

عاصفة إسرائيلية تهب على نتنياهو بعد زيارة كريات شمونة..لماذا؟

نيوزاليست
الأربعاء، 5 يونيو 2024

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين مدينة كريات شمونة ورافقه في الجولة مرشح الليكود لرئاسة البلدية إيلي زافراني، بينما لم يلتق برئيس البلدية الحالي أفيحاي شتيرن، الذي يخوض الانتخابات على قائمة مستقلة. هاجم شتيرن نتنياهو بسبب ذلك، وحتى داخل حكومته أدان وزراء بشدة هذا السلوك، في انتقاد أثار ردا من مكتب نتنياهو”.

وأدان الوزير في حكومة الحرب بيني غانتس، رئيس معسكر الدولة، سلوك نتنياهو ودعاه إلى الاتصال برئيس البلدية والاعتذار له: “لا يمكن لرئيس الوزراء زيارة مدينة يتم قصف منازلها ويتم إخلاء سكانها بدون رئيس البلدية الذي يمثلهم. من المستحيل وضع اعتبارات سياسية في زمن الحرب. أحثه على الاتصال برئيس البلدية الآن والاعتذار ودعوته إلى اجتماع في مكتبه مع جميع أعضاء مجلس المدينة، من أجل سماع أصوات جميع سكان المدينة».

وتحدث غانتس عن الاجتماعات التي عقدها بنفسه: “بالأمس التقيت في الشمال مع رؤساء المجالس والمدن على خط المواجهة مع صديقي غادي آيزنكوت. لم يكن اجتماعا سهلا. ألقيت علينا أشياء قاسية. لكن من يتحمل المسؤولية يجب أن يسمع الحقيقة”.

وانضم الوزير موشيه أربيل من شاس إلى الانتقادات وقال إن “قرار موظفي مكتب رئيس الوزراء باستبعاد رئيس بلدية كريات شمونة أفيحاي شتيرن من الجولة التي جرت في المدينة يشهد على سوء التقدير “.

وأصدر رئيس بلدية كريات شمونة أفيحاي شتيرن بيانا أشار فيه إلى “تخطي” لقاء نتنياهو معه. “سكان كريات شمونة ليس لديهم الوقت والصبر والمال لتقديم سياسة رخيصة في زمن الحرب. الحقيقة كاملة في صورة واحدة. إذا كان رئيس الوزراء يريد حقا قيادة التغيير في كريات شمونة، فعليه أن يكون رئيس البلدية إلى جانبه، جنبا إلى جنب مع مديري الدوائر والإدارات. كان عليه أن يلتقي بأولئك الذين يديرون المدينة كل يوم، أولئك الذين يعتنون بالآلاف من سكان كريات شمونة الذين تم إجلاؤهم إلى أكثر من 460 مجتمعا في جميع أنحاء البلاد. جاء رئيس الوزراء في جولة مثيرة للإعجاب في الشمال وأحاط نفسه باللاعبين من أجل تعزيز مكانته في الليكود. الشمال يحترق ورئيس الوزراء يمارس سياسات تافهة”.

بعد الانتقادات، نشر مكتب نتنياهو تعليقا على التصريحات فأشار الى أنه “أجرى اليوم جولة عسكرية وتقييم أمني للحدود الشمالية. ولم يتم تنسيق أي اجتماعات مدنية له، بما في ذلك مع رئيس بلدية كريات شمونة. لم تتم دعوة أي عناصر مدنية إلى الجولة. والتقى المدير العام لمكتب رئيس الوزراء، يوسي شيلي، يوم أمس مع رؤساء البلديات في الشمال، بما في ذلك رئيس بلدية كريات شمونة”.

المقال السابق
في ظل إصرار أميركي على الإحتواء..الجيش الإسرائيلي أنجز خطة لحرب قوية ولكن محدودة ضد "حزب الله"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الغارات الاسرائيلية تفجر الضاحية الجنوبية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية