"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

آخر انتاجات الدعاية الروسية ضد فرنسا.."إنزال" عشرات آلاف المسيحيين الى الشوارع احتجاجًا!

نيوزاليست
الاثنين، 29 يوليو 2024

آخر انتاجات الدعاية الروسية ضد فرنسا.."إنزال" عشرات آلاف المسيحيين الى الشوارع احتجاجًا!

انضمت وسائل إعلام إيرانية وشخصيات يمينية في لبنان وعدد من الدول بينها المرشح الرئاسي دونالد ترامب الى الدعاية الروسية، وتداولت فيديو يزعم أن عشرات الآلاف المسيحيين نزلوا الى شوارع باريس للتنديد بإهانة الدين المسيحي في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية.

ولكن بتدقيق بسيط تبيّن أن الفيديو قديم، اذ تعود آثاره الى 15 آب 2022. ويظهر حجاجاً في مزار سيدة لورد الكاثوليكي غرب فرنسا، في عيد انتقال السيدة العذراء.

فالبحث عنه، بتجزئته الى مشاعد ثابتة (Invid)، يوصلنا فورا الى الحساب الرسمي لمزار سيدة لورد الكاثوليكي في فرنسا Sanctuaire Notre-Dame de Lourdes، الذي نشره في 15 آب 2022، مع تعليق: “عيد انتقال (السيدة العذراء) جميل وسعيد للجميع. متحدون بالصلاة مع جميع الكاثوليك في العالم. ولتشرق مريم العذراء في قلوبكم”.

وتحتفل الكنيسة الكاثوليكية، في 15 آب من كل عام، بعيد انتقال السيدة العذراء بنفسها وجسدها الى السماء، والذي أعلنه البابا بيوس الثاني عشر عقيدة إيمانية في 1 تشرين الثاني 1950.

وفي هذا العيد، يتقاطر آلاف المؤمنين سنويا إلى مدينة لورد في غرب فرنسا، في حجّ كبير يضم مئات المرضى الباحثين عن شفاء.

الأحد 14 آب 2022، سار نحو 15 ألف شخص، بحسب إدارة المزار المقدّس، حاملين المشاعل، خلف تمثال أبيض للسيدة العذراء، وهم يرتلون ويتلون صلاة “السلام عليك يا مريم” مرات عدة. وكان في مقدّم المسيرة مئات المرضى على الكراسي المتحركة.

وجمعت مسيرة نظمت مساء الأحد (14 منه) وقداس أقيم الاثنين (15 منه) في مناسبة العيد، آلاف الحجاج من مختلف الأعمار والجنسيات في المزار.

المقال السابق
ترامب ينضم الى مهاجمة الحفل الإفتتاحي لأولمبياد باريس
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"مفترس في هارودز" وثائقي يتهم محمد الفايد باغتصاب موظفات وابتزازهن

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية